إعلان

تفاصيل إلغاء مناقصة تأهيل شركة "الحديد والصلب"

11:16 ص الأحد 19 أغسطس 2018

شركة الحديد والصلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إن مجلس الإدارة قرر وقف مناقصة تطوير وتأهيل الشركة، وأنها ستقوم بعمل اللازم لتحسين أداء المعدات وزيادة الإنتاج، للوصول للطاقة القصوى للمصنع.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أن قرار وقف مناقصة التطوير يأتي بعد نتيجة دراسة شركة "تاتا ستيل" الصادرة نهاية الشهر الماضي، والتي أكدت استقرار الإنتاج وتوفير الفحم اللازم لتشغيل الفرن العالي (4) بصفة مستمرة.

وكانت الشركة التابعة لقطاع الأعمال العام، تعاقدت مع شركة "تاتا ستيل" لبحث جدوى تطوير الشركة، ومعدات المصنع.

وتعمل الشركة حاليا على رفع نسبة الحديد في الخام المستخدم في المصنع من خلال تقليل نشبة الشوائب، ولكنها لم تتعاقد مع شركة معينة على تنفيذ المشروع حتى الآن.

وتعاني شركة الحديد والصلب من تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي.

وكان الوزير السابق خالد بدوي، أوقف مناقصة كانت طرحتها الشركة من أجل الحصول على عروض لعملية تطويرها، والتي كانت تتضمن إنشاء مصنع لحديد التسليح.

وكان رئيس الشركة السابق سامي عبدالرحمن، قال في حوار سابق مع مصراوي، إن الشركة أجلت فكرة إنشاء مصنع جديد، على أن تركز على تطوير المصنع الحالي، واستغلال خام الحديد المحلي بشكل أوسع، من خلال رفع نسبة الحديد وتقليل الشوائب.

وأشار عبدالرحمن في تصريحاته، إلى أن الشركة وقعت عقدًا مبدئيًا مع شركة انرجوستال الأوكرانية، لتحسين خام الحديد وتقليل نسبة الشوائب به.

اقرأ أيضا:

القابضة: الانتهاء من دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين

وزير قطاع الأعمال: بحث عروض تطوير "الحديد والصلب" الأسبوع المقبل

وزير قطاع الأعمال: البت في مناقصة تطوير "الحديد والصلب" خلال 3 أسابيع

فيديو قد يعجبك: