إعلان

الصناعة: تنسيق كبير مع الزراعة وقطاع الأعمال لتطوير منظومة القطن

12:57 م السبت 18 أغسطس 2018

اجتماع وزير الصناعة مع ممثلي جمعية قطن مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، إن الوزارة تسعى للحفاظ على الثقة العالمية في جودة القطن المصري، وفتح أسواق جديدة أمام صادراته، مع أهمية وضع شعار القطن المصري في المكانة اللائقة به كأهم وأجود أنواع القطن في العالم.

وأضاف الوزير، في بيان اليوم، أن هناك تنسيقا كبيرا مع وزاراتي الزراعة وقطاع الأعمال العام لتطوير منظومة القطن، وتنويع استخداماته في الصناعة المصرية بما يسهم في الارتقاء بجودة المنتجات المصنعة بقطن مصري.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع ممثلي جمعية قطن مصر برئاسة المهندس وائل علما رئيس مجلس إدارة الجمعية وحضور جيسى كيرلى المستشار العالمي للجمعية، وخالد شومان المدير التنفيذي للجمعية.

واستعرض الاجتماع جهود الجمعية في الترويج لعلامة القطن المصري لدي كبار المستوردين وسلاسل التجزئة الإقليمية والعالمية ونقل الخبرات العالمية في مجال تطوير منظومة انتاج وتسويق وتصدير القطن.

وقال وائل علما رئيس مجلس إدارة جمعية قطن مصر، إن الجمعية تنفذ حاليا خطة شاملة لزيادة معدلات إنتاج وتصدير مصر من الأقطان والملابس الجاهزة والأقمشة.

وأشار علما إلى أن تطبيق العمل بنظام البصمة الوراثية لمنح شعار القطن المصري للمصنعين والمشتريين حول العالم ساهم بشكل كبير في زيادة طلبات الاستيراد على الأقطان المصرية .

وأضاف أن الجمعية تعاقدت مع شركة " بيفو فيريتاس" العالمية للقيام بعمليات فحص عينات القطن المصرى عالميا، مشيرا إلى أن الجمعية لديها 28 موزع معتمد بعدد كبير من العواصم والمدن الرئيسية في العالم.

وأشار علما إلى أن جهود الجمعية أسفرت عن زيادة في الطلب العالمي على منتجات القطن المصري الخام والمغزول وتام الصنع وزيادة أسعاره بنسبة تزيد عن 43%، بالإضافة إلى اقتراب أسعاره من الوصول لأسعار قطن البيما الأمريكي.

وزادت مساحة القطن المزروعة من 120 ألف فدان عام 2016 إلى 320 ألف فدان العام الجاري، وارتفاع عوائد زراعة القطن بنسب كبيرة، بحسب علما.

فيديو قد يعجبك: