إعلان

"التخطيط" توقع اتفاقا لتحسين خدمات المواطنين في سوهاج

12:32 م السبت 18 أغسطس 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان اليوم السبت، إنها وقعت اتفاقا إطاريا مع محافظة سوهاج، بشأن مشروع تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة، في إطار دعم برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وقالت الوزيرة هالة السعيد، إن الاتفاق يأتي انطلاقًا من خطة الإصلاح الإداري واستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، وايمانًا بأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها فى عملية التنمية المستدامة، بحسب البيان.

وأشارت "السعيد" إنه تم الاتفاق على تنفيذ العديد من مشروعات تحسين تقديم الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وتيسير إجراءاتها من حيث ميكنة دورات العمل وتطوير القدرات التكنولوجية بديوان عام محافظة سوهاج، ووحدات التنفيذ المحلية التابعة لها.

وأشارت إلى العمل علي فصل مقدم الخدمة عن طالب الخدمة بما يحقق مبدأ الشفافية ويعزز عناصر الحوكمة، مما يؤدى إلى تحسين مستوى الأداء في العمل وزيادة التواصل والتفاعل مع المواطنين ودعم مشاركتهم الفعالة من أجل تطوير محافظتهم، فضلا عن دعم اتخاذ القرار على كافة المستويات.

أضافت وزيرة التخطيط أن الهدف الأساسي هو تفعيل مبدأ التعاون والتكامل بين الأجهزة الإدارية بالدولة بما يخدم ويعود بالنفع علي المواطن في الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة له مع توفير الوقت والجهد المبذولين في الحصول علي الخدمة، والعمل علي تطوير تلك الخدمات من خلال الخدمات الالكترونية، الاستعلام الالكترونى، التوقيع والدفع الالكترونى، خدمات الرسائل الصوتية للمحمول وغيرها.

وتلتزم محافظة سوهاج طبقا للاتفاق بتقديم تقارير متابعة وتقييم شهرية وربع سنوية وسنوية، على أن يتم تشكيل لجنة تنفيذية عليا لإدارة المشروع مكونة من سكرتير عام المحافظة رئيسا وعضوية عدد من المسئولين من وزارة التخطيط، وزارة التنمية المحلية، المكتب التنسيقي للبرنامج، رئيس وحدة التنفيذ المحلية للمحافظة، ورئيس الإدارة المركزية للمعلومات بالمحافظة.

يذكر أن الاتفاق الاطاري هو اتفاق منبثق عن اتفاقية دخول المحافظات في اتفاقيات إطارية مباشرة مع الوزارات، وهو ما سيكون أيضا بمثابة دعم للإصلاحات الحكومية الرئيسية والتى تهدف إلي تطبيق اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية في الوحدات الإدارية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: