إعلان

بنك الاستثمار القومي يحدد 465 مليون جنيه فوائد على قرض القابضة المعدنية

12:26 م السبت 18 أغسطس 2018

القابضة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال سيد زكريا وكيل أول بنك الاستثمار القومي لقطاع تسوية المديونيات، إن البنك أقر خلال العام المالي الماضي فوائد بقيمة 465 مليون جنيه على قرض بنك الإسكندرية الذي يمثل مديونية على الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وكان بنك الاستثمار القومى اشترى ديون بقيمة 6.9 مليار جنيه لبنك الإسكندرية لدى لشركات قطاع الأعمال العام بهدف تسهيل عملية بيع البنك من بينهم قرض على الشركة القابضة المعدنية.

وأضاف زكريا لمصرواي، أن قرض الشركة القابضة المعدنية لبنك الإسكندرية يتراوح بين 2.8 مليار جنيه إلى 2.9 مليار جنيه عندما اشتراه بنك الاستثمار القومي بهدف تنظيفه وإتمام عملية بيع البنك إلى مجموعة سان باولوا الايطالية.

ويجري البنك حاليا مفاوضات لتسوية مديونية قرض بنك الإسكندرية على الشركة القابضة للصناعات المعدنية من خلال مساهمة البنك في رأسمال الشركة، بحسب زكريا.

وأوضح أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية نجحت فىي إنهاء المديونية المستحقة على شركاتها التابعة لها (تحت التصفية) لبنك الاستثمار القومي والبالغة 5.8 مليار جنيه، موضحا أن التسوية شملت حصول البنك على أصل الدين فقط 800 مليون جنيه مقابل إسقاط فوائد متراكمة بقيمة 5 مليارات جنيه.

وأشار زكريا، إلى أن نظام البنك يسمح بالتنازل عن بعض الفوائد على المديونيات ولكن لن يتنازل عن أصل القروض.

وبموجب هذه التسوية سيحصل البنك على 200 مليون جنيه جزء نقديا و600 مليون جنيه أراضي يشمل نقل ملكيتهم إلى الاستثمار القومي.

فيديو قد يعجبك: