إعلان

المالية: 1.6 مليار دولار قيمة واردات السلع الغذائية الأساسية في 4 شهور

03:52 م الخميس 16 أغسطس 2018

لحوم مستوردة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية في بيان لها اليوم الخميس، إن قيمة السلع الغذائية الأساسية الواردة للاستهلاك المحلي داخل البلاد خلال الفترة من أول مارس وحتى يوليو 2018 بلغت مليارا و630 مليون دولار بخلاف ما تم استيراده من القمح.

وأضافت أن تقريرا تلقاه محمد مُعيط وزير المالية من مصلحة الجمارك، كشف أن قائمة هذه السلع التي تم سداد الرسوم والضرائب المختلفة عنها والتي تم الإفراج عنها عبر المنافذ الجمركية، تضمنت حيوانات حية من الأبقار بقيمة 63 مليون دولار، ولحوما طازجة ومجمدة بقيمة 314 مليون دولار، والدواجن بجميع أنواعها بقيمة 16 مليون دولار.

كما شملت هذه السلع الأسماك بأنواعها بقيمة 176 مليون دولار، والألبان ومنتجاتها بقيمة 115 مليون دولار، والسكر المكرر بقيمة 146 مليون دولار، والأرز بقيمة 14 مليون دولار، وزيوت الطعام بقيمة 590 مليون دولار، والخضروات والفاكهة بقيمة 196 مليون دولار.

كما تم استيراد قمح بقيمة 980 مليون دولار للاستهلاك المحلي، بحسب تقرير مصلحة الجمارك، الذي أشار إلى حرص الدولة على وجود السلع الأساسية بوفرة للقضاء على استغلال البعض لنقص السلع والسعي لرفع الأسعار.

وقالت الجمارك في التقرير، إن توافر العرض بكميات كبيرة يسهل على المواطنين الحصول على السلعة بسهولة وبأسعار غير مبالغ فيها.

فيديو قد يعجبك: