إعلان

محافظ البحر الأحمر: إنشاء مدينة سياحية جديدة بين الغردقة وسفاجا

12:40 م الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إن هناك نية لإقامة مدينة سياحية جديدة، بين مدينتي الغردقة وسفاجا تبدأ من جنوب الغردقة وحتى ميناء سفاجا، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الخميس.

وأضاف أن عدد السائحين بالمحافظة بلغ 507 آلاف سائح خلال الشهر الماضي فقط، مشيرا إلى حرص المحافظة على السعي لتحقيق التنمية الكاملة والارتقاء بكل مناطق المحافظة وخاصة مدينة الغردقة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع هالة السعيد وزيرة التخطيط، لبحث الآليات اللازمة لتحقيق التنمية المتكاملة بالمحافظة، والاستثمارات المخصصة للمحافظة خلال خطة العام المالي الحالي 2018-2019 وخاصة الموجهة منها لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وقالت هالة السعيد إن خطة العام المالي الحالي 2018-2019 وجهت لإقليم جنوب الصعيد، والذي يضم 5 محافظات من ضمنها محافظة البحر الأحمر، النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظات الصعيد بنسبة 51% وبقيمة بلغت 13 مليار جنيه.

وأضافت أن نصيب محافظة البحر الأحمر من تلك الاستثمارات المخصصة للإقليم بلغت حوالي 2 مليار و245 مليون جنيه.

وتستهدف خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى استكمال عدد من مشروعات المياه بالمحافظة والخاصة، بحسب الوزيرة التي أشارت إلى أن الخطة تتضمن استكمال محطة تحلية الغردقة، والبدء في إنشاء محطتي تحلية بالزعفرانة ورأس غارب، فضلاً عن محطة تحلية مياه البحر بسفاجا.

وتبلغ الاستثمارات الحكومية الموجهة لقطاع المياه بالعام المالي الحالي 207 ملايين جنيه من إجمالي الاستثمارات الموجهة للمحافظة، إلى جانب 117 مليون جنيه تم تخصيصها إلى قطاع الصرف الصحي، بالإضافة إلى مشروعات النقل المستهدف تنفيذها بإجمالي استثمارات حكومية بلغت 579 مليون جنيه، وفقا للوزيرة.

وقالت هالة السعيد إن مشروعات قطاع النقل تتضمن استكمال ازدواج طريق سفاجا - القصير - مرسى علم، ورصف طرق بالغردقة وسفاجا وحلايب ومرسى علم.

وأضافت أن مساحات الأراضي والمشروعات المطروحة للاستثمار السياحي خلال العام 2018-2019 في محافظة البحر الأحمر تمثل حوالي 34.2 مليون متر مربع بما يتيح حوالي 26 فرصة استثمارية بالمنطقة، مشيرة إلى أنها ستزور المحافظة وخاصة منطقة شلاتين في سبتمبر المقبل.

وكانت وزيرة التخطيط التقت محافظ البحر الأحمر في أبريل الماضي لبحث استعدادات المحافظة لتطوير وميكنة مراكز خدمة المواطنين في إطار خطة وزارة التخطيط للتطوير المؤسسي من أجل رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وميكنة الخدمات الحكومية وتفعيل نظام الشباك الواحد لخدمة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: