إعلان

"قارون" تستثمر 206 ملايين دولار في حفر 25 بئر بترولية العام الماضي

11:29 ص الخميس 16 أغسطس 2018

طارق الملا وزير البترول خلال الجمعية العامة لشركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال أشرف عبد الجواد رئيس شركة قارون للبترول، إن إجمالي الإنفاق الاستثماري خلال العام المالي الماضي وصل إلى نحو 206 ملايين دولار، حيث تم حفر 25 بئرا جديدة أسهمت في تحقيق زيادة قدرها 4900 برميل زيت في الإنتاج اليومي من حقول قارون بنهاية يونيو الماضي.

وأضاف أن إجمالي الإنتاج السنوي للشركة بلغ على مدار عام 2017-2018 نحو 12 مليون برميل زيت بمتوسط حوالي 33 ألف برميل زيت يوميا، كما تمت إضافة نحو 13 مليون برميل للاحتياطي المؤكد من الزيت الخام بزيادة نسبتها 7% عما تم إنتاجه على مدار العام، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة قارون للبترول لاعتماد نتائج أعمالها للعام المالي 2017-2018 برئاسة طارق الملا وزير البترول.

وذكر عبد الجواد أن مواكبة التكنولوجيات الجديدة في مجالات الحفر والإنتاج ساهم في ترشيد وتخفيض التكاليف في حقول قارون، حيث تم تطبيق تكنولوجيا جديدة لحفر الآبار في منطقة بني سويف غرب النيل مما أدى إلى تخفيض التكاليف.

وأشار إلى أن الشركة نجحت أيضا في استخدام التكنولوجيات الحديثة التي ساهمت في ترشيد الانفاق بشكل ملموس على وسائل الرفع الاصطناعي في الآبار والمواد الكيماوية المستخدمة في معالجة الزيت وفي مجال تبطين المواسير.

وتأسست شركة قارون للبترول في عام 1995 كشركة عمليات تابعة للهيئة العامة للبترول وتعمل في الصحراء الغربية لمصر.

وأشار وزير البترول إلى أهمية برامج العمل الحالية التي تنفذها الشركات العاملة بمنطقة الصحراء الغربية والتي تقوم على التوسع في استخدام التكنولوجيات الجديدة بهدف زيادة كفاءة أنشطة الإنتاج وتخفيض الإنفاق من خلال تطبيق أساليب جديدة لخفض تكلفة الإنتاج والاستغلال الأمثل للموارد.

وأكد الوزير أهمية الاستمرار في تكثيف الدراسات الفنية لتقييم الفرص المتاحة بالمنطقة وفرص زيادة الاحتياطيات والإنتاج من الثروة البترولية.

فيديو قد يعجبك: