إعلان

بعد انخفاضه 50 جنيهًا في شهرين.. هل أصبح الوقت مناسبًا لشراء الذهب؟

03:56 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

سوق المصوغات الذهبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

واصلت أسعار الذهب تراجعها في مصر خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، لتنخفض بنحو 4 جنيهات، ليسجل عيار 21 نحو 595 جنيهًا للجرام.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن الوقت الحالي هو أفضل وقت للشراء، بعد أن انخفضت الأسعار بنحو 50 جنيهًا خلال شهرين.

وأضاف نجيب، أنه "دائما ما يصاحب انخفاض سعر سلعة معينة، ضعف في الحركة الشرائية، خشية أن يحدث مزيد من الانخفاض بعد اتخاذ قرار الشراء".

وقال إن "الأسعار الحالية من الممكن أن تهبط مجددا ولكن بجنيهات قليلة".

وأضاف أنه "إذا صعد سعر الجرام جنيها واحدا، ستتهافت الناس على شرائه خوفا من عودته للارتفاع.. وهو سيدفعهم إلى الشراء بكميات كبيرة دُفعة واحدة مما يساهم في ارتفاع الأسعار بشكل كبير مرة أخرى".وينصح سكرتير شعبة الذهب، من يعتزم الشراء من أجل الاستثمار في الذهب أن يشتري جنيهات ذهبية أو سبائك، لأنها لا تفرض عليها مصنعية أوضريبة القيمة المضافة.

وعالميا، هبط الذهب، خلال تعاملات اليوم، إلى أدنى مستوى في أكثر من 18 شهرًا يوم الأربعاء، في الوقت الذي قفز فيه الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من عام بفعل مخاوف من انتقال عدوى هبوط مُنيت به الليرة التركية في الآونة الأخيرة إلى الأسواق العالمية، بحسب رويترز.

وانخفض الذهب 0.7 %في المعاملات الفورية إلى 1185.46 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ أواخر يناير 2017 عند 1183.47 دولار للأوقية.

فيديو قد يعجبك: