إعلان

التخطيط تبحث تفعيل قرار تدريب الشباب في في الجهاز الإداري للدولة

12:27 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حاليا بإعداد كتاب دوري يوجه لكل وحدات الجهاز الإداري للدولة تمهيدا لتعميمه للتوعية بأهمية تدريب الشباب بما فيهم شباب طلاب الجامعات، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة إنها نفذت بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عدة خطوات بهدف تفعيل قرار وزيرة التخطيط رقم 97 لسنة 2017 بشأن نظام تدريب الشباب، والذي ينص على أنه يتعين على كل وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة أن تُعلن إلكترونيا على موقع بوابة الحكومة المصرية، وموقع الوحدة عن فرص التدريب المتاحة لديها.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إنه سيتم مراعاة عنصر تكافؤ الفرص والمساواة بين الراغبين في التدريب من حيث الأنشطة والأعمال محل التدريب وقواعد وشروط التدريب، وعدد الفرص المتاحة ومقرها، على أن يكون التدريب لمدة محددة، وأن يلتزم المتدرب بتعليمات وإشراف الوحدة التي يتدرب بها.

وأضافت الوزيرة أن كل متدرب يُمنح في نهاية مدته شهادة من الوحدة باجتياز التدريب موضحا بها مدة التدريب، والأنشطة والأعمال التخصصية التي تدرب عليها، ودرجة إجادته لها، مؤكدة اهتمام الدولة بالاستثمار في الإنسان، ومشيرة إلى التكليف الرئاسي للحكومة بتوفير التدريب والتأهيل اللازم للجميع.

وقال صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه يتعين على كل وحدة إدارية أن تقوم بإخطار الجهاز بالمتدربين المرشحين لديها على أن يقوم الجهاز بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمتدربين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، ليرفع بعدها رئيس الجهاز تقريرًا إلى وزيرة التخطيط عن أعداد الشباب المتدربين سنويا.

فيديو قد يعجبك: