إعلان

زيادة الإيرادات ترفع أرباح المصرية للاتصالات في الربع الثاني للعام الحالي

11:05 ص الثلاثاء 14 أغسطس 2018

شركة المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة المصرية للاتصالات، زيادة أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 4%، نتيجة جهود الشركة في تنفيذ استيراتيجة طويلة الأجل.

وبلغت أرباح المصرية خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو الماضي 1.29 مليار جنيه مقابل 1.23 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2018 إلى 5.3 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.6 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي، بزيادة قدرها 16%.

بينما تراجع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 18.2%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 2.06 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.52 مليار جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ولكن إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول، ارتفعت إلى 10.12 مليار جنيه خلال (يناير - يونيو)، مقابل 8.73 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان منفصل للبورصة إن إيرادات المحمول حققت نسبة ذات رقم أحادي مرتفع من إجمالي إيرادات أعمال التجزئة مما يبرز جهود الشركة في بناء قاعدة عملاء المحمول إلى إيرادات ملموسة.

وبحسب الشركة فإن قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة ارتفعت، حيث زاد عملاء الشركة من مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 11%، مما يعد نقطة تحول حيث عادة أعداد مشتركي التليفون الثابت للزيادة مرة أخرة نتيجة لنمو عدد العملاء في الإنترنت فائق السرعة، بنسبة 27% خلال النصف الأول من العام.

كما ارتفع عدد المشتركين في المحمول خلال النصف الأول بمليون عميل، ليصل صافي عدد مشتركي المحمول إلى 3.3 مليون عميل.

وقال أحمد البحيري، العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات WE، إن زيادة أرباح الشركة خلال الربع الثاني ترجع إلى جهود الشركة في تنفيذ الاستراتيجية طويلة الأجل الموضوعة منذ بداية العام، وذلك لتحقيق مستوى أداء تشغيلي فعال.

وقال إن استراتيجة الشركة تعتمد على الاستثمار المرتكز على تحقيق أهداف الشركة والدولة معًا، حيث ينصب تركيزنا على تحقيق عدد من المحاور تتمثل في توظيف إطلاق خدمات المحمول التي تم اطلاقها حديثاً لتعظيم النمو في إيرادات أعمال التجزئة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للإنترنت فائق السرعة في مصر لتحقيق زيادة في الإيرادات.

وأوضح البحيري أن سياسة الشركة الاستثمارية الطموحة على الرغم من كونها طويلة الأجل إلا أنها قد أظهرت نتائج فعليه خلال النصف الأول من عام 2018 بزيادة قدرها 11% في الأرباح التشغيلية مقارنة بالعام السابق مما يمثل إنجازاً في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الشركة.

وفي سبتمبر الماضي تحولت الشركة المصرية للاتصالات لأول مشغل اتصالات متكامل في مصر بعد أن أطلقت الشركة شبكة "WE" للمحمول، كما تحتكر الشركة خدمات التليفون الثابت في مصر.

فيديو قد يعجبك: