إعلان

802 مليون دولار حجم الاستثمارات التونسية في مصر خلال 2018

11:59 ص الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعًا مع عمرو باهي، وزير التجارة التونسي، ووزير التجارة والصناعة المصري، وذلك فى إطار الاستعداد لعقد اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة برئاسة رئيسى وزراء البلدين، في تونس نهاية العام الجارى.

وقالت نصر،في بيان صحفي اليوم، إنها تتطلع لزيادة الاستثمارات التونسية في مصر خلال الفترة المقبلة، والتي بلغت 802 مليون دولار خلال عام الجاري والتي تعكس نشاط 312 شركة في قطاعات الخدمات والصناعة والسياحة والزراعة.

وأكدت نصر، خلال اللقاء، أن هناك تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشجيع أكبر للقطاع الخاص لزيادة استثماراته في مصر، مشيرة إلى أن هناك تعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة في تشجيع الصادرات، بحسب البيان.

ونقل البيان عن وزير التجارة التونسي، قوله إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، وتشجيع رجال الأعمال في تونس على الاستثمار بها.

واتفق الجانبان المصري والتونسي، على التعاون في الترويج للاستثمار في البلدين أمام رجال الأعمال في مصر وتونس، وعقد منتدى أعمال مشترك على هامش اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي من المنتظر أن تعقد في تونس نهاية العام الجاري برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

واتفقت اللجنة، على تنظيم أسبوع استثماري مصري تونسي يشهد تجمع جمعيات رجال الأعمال وكبرى الشركات في البلدين لاستعراض أحدث وأهم تطورات مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين، وذلك بهدف إقامة مشروعات مشتركة بينهما.

ودعا الجانب المصري نظيره التونسي إلى تشجيع أصحاب الأعمال التونسيين للمشاركة في فعاليات المنتدى الأفريقي السنوي (أفريقيا 2018) تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس جمهورية مصر العربية، والذي يهدف إلى الترويج للاستثمار في أفريقيا.

وفى نهاية أعمال اللجنة، وقعت سحر نصر، وعمر الباهى، على محضر أعمال اللجنة، والذي تضمن التأكيد على استمرارية التعاون والتواصل بين الجانبين لزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

وجاء اجتماع لجنة المتابعة استكمالًا لاجتماعاتنا السابقة التي كانت خلال عام 2017 والتي شهدت انعقاد الدورة الـ16 للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيس وزراء البلدين، حيث شهدت التوقيع على عدد من الاتفاقيات المشتركة في مجالات الاستثمار والتعاون الدولي.

فيديو قد يعجبك: