إعلان

ممثلون من المالية بمراكز خدمات المستثمرين لمتابعة شكاوى الضرائب

10:58 ص الأحد 12 أغسطس 2018

خلال اجتماع وزراء الصناعة والاستثمار والمالية

كتب - مصطفى عيد:

اتفق وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة، وممثلون عن اتحاد المستثمرين على أن تتلقى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة شكاوى وطلبات المستثمرين فيما يخص الضريبة على القيمة المضافة، وذلك من خلال مراكز خدمات المستثمرين بالقاهرة والمحافظات.

وبحسب مشترك من الوزارات الثلاث اليوم الأحد، ستتابع وزارة المالية شكاوى المستثمرين بشكل يومي من خلال ممثليها في مراكز خدمات المستثمرين بشكل يومي، ومن خلال الموقع الإلكتروني بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، على أن تقوم المالية بسرعة البت في هذه الشكاوى ورد الضريبة للمستثمرين.

كما اتفق الوزراء الثلاثة على العمل المشترك لتسهيل بيئة الاستثمار والأعمال، وإزالة أي معوقات تواجه المستثمرين لضمان مشاركة أكبر من القطاع الخاص مع وضع خطة لزيادة الاستثمارات في قطاع الصناعة، نظرا لأهميته كقطاع حيوي يساهم في الإنتاجية وتوفير فرص العمل، وتفعيل قانون الاستثمار والحوافز الضريبية وغير الضريبية.

وتم الاتفاق أيضا خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة المالية، على تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارات الثلاث للتنسيق بينها خلال الفترة المقبلة، وفقا للبيان.

وقرر وزير المالية، وضع ممثلين عن الوزارة داخل المركز الرئيسي لخدمات المستثمرين وفروعه بالمحافظات، من أجل التيسير على المستثمرين فيما يخص إجراءات الضريبة العقارية، وتجميع الشكاوى المتعلقة بها، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، وتنفيذا للجنة المشتركة بين الوزارتين.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاجتماع بحث التعاون بين الوزارات الثلاثة خلال المرحلة المقبلة، والإسراع في أي إجراءات تخدم مناخ الاستثمار.

وأشار محمد معيط، وزير المالية، إلى أنه تم الاتفاق على إزالة أي معوقات تواجه الاستثمارات الجديدة، فيما يخص ضريبة القيمة المضافة والضريبة العقارية.

وأوضح عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن وزارته حريصة على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، بهدف تحقيق التكامل وجذب استثمارات في القطاع الصناعي.

فيديو قد يعجبك: