إعلان

"المالية" تعلن موعد صرف رواتب العاملين بالدولة

10:56 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

محمد معيط وزير المالية

كتب- مصطفى عيد:

طالب محمد معيط وزير المالية اليوم الجمعة، جهات الدولة المختلفة وما في حكمها، بالالتزام بصرف رواتب العاملين، بداية من يوم 25 وحتى 28 فقط من كل شهر، على أن يتم الصرف في اليوم السابق لتلك المواعيد في حال ما تعارضت مع الإجازات والعطلات الرسمية للدولة.

جاء ذلك خلال الكتاب الدوري رقم (100) لسنة 2018، الذي أصدره الوزير اليوم، ألزم فيه الجهات الحكومية بصرف مستحقات العاملين في المواعيد المحددة لها.

وشدد الكتاب الدوري على إعمال وتنفيذ أحكام المنشور رقم (3) لسنة 2018 والذي تم توجيهه سابقا لجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وغيرها من الجهات الحكومية، وذلك بشأن آلية تنفيذ توجه الدولة للتحول إلى النظم الإلكترونية والمالية والمحاسبية.

ويستثنى مما سبق استمارات الصرف الخاصة بالأحكام القضائية واجبة النفاذ وأية مبالغ تستحق للعامل عند انتهاء خدمته حال توافر إحدى حالات انتهاء الخدمة المنصوص عليها بالمادة (69) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016، ويتم صرفها وقت ورودها للوحدة الحسابية.

وشدد وزير المالية أيضا على أنه يتعين على الجهات الإدارية المخاطبة بأحكام هذا الكتاب الدوري اتخاذ الإجراءات التي تكفل صرف مستحقات العاملين لديها في المواعيد المحددة، مؤكدًا على أنه في حال مخالفة ذلك تتعرض الجهة المسئولة للمساءلة القانونية.

وتطالب وزارة المالية المسئولين الماليين بالجهاز الإداري بالدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديري الحسابات ووكلائهم بضرورة الالتزام بما تقدم بكل دقة.

وجدير بالذكر أنه قد سبق لوزارة المالية إصدار كتابين دوريين رقمي (85) لسنة 2016 و(5) لسنة 2017 بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد وضبط الإنفاق العام وإحكام أعمال الرقابة علي ما يتقاضاه العاملون بالدولة بتفعيل برامج الرقابة المميكنة وربط صرف مستحقات العاملين بالدولة بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: