إعلان

الملا: استثمارات الشركات البريطانية في الغاز سترتفع في المرحلة المقبلة

10:53 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

وزير البترول خلال لقائه مع المبعوث التجارى البريطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، اليوم، إن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في حجم استثمارات الشركات البريطانية العاملة بمصر في مجال إنتاج الغاز الطبيعي.

وبحسب ما قاله الملا في بيان صحفي من الوزارة فإن هذا سيأتي في ضوء الخطط والبرامج الجارية والمخططة لتنمية الاكتشافات الجديدة.

وبحث الملا، مع المبعوث التجاري في المملكة المتحدة، السير جيفرى دونالدسون، الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركات البريطانية، وفقًا للبيان.

وقال البيان إن اللقاء استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركات البريطانية والمزايدات الجديدة التي طرحت مؤخراً للاستثمار في مناطق واعدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

وفقًا للبيان، فإن اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك في صناعات البترول والغاز والبتروكيماويات بين مصر وبريطانيا وسبل دعم التعاون في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعى خاصة.

وتساهم الشركات البريطانية في تنفيذ عدد من مشروعات تنمية وإنتاج الغاز الكبرى فى مياه البحر المتوسط بمصر ومن أهمها مشروعات غرب دلتا النيل وأتول ونورس، بحسب البيان.

ونقل البيان عن جيفرى اهتمام الشركات البريطانية بمشروعات التكرير الجاري العمل عليها حالياً بأسيوط والسويس، مشيدًا بالطفرة التي شهدها قطاع البترول والنتائج التي تحققت.

وقال المبعوث البريطاني في البيان إن الإصلاحات الاقتصادية الجريئة التي تمت مؤخرًا بمصر غيرت الخريطة الاستثمارية بصناعة البترول والغاز.

وبحسب جيفرى، فإن الشركات البريطانية العاملة في مصر أشادت بتغير مناخ العمل جذريًا خلال السنوات الأخيرة وتذليل الصعاب أمام الشركاء الأجانب مما حفز الشركات البريطانية الأخرى على الاستثمار بمصر خلال الفترة المقبلة.

ووجه جيفرى الدعوة لوزير البترول لحضور أسبوع البترول والغاز العالمي والذي سيعقد في العاصمة البريطانية، لندن في نوفمبر القادم، وفقًا للبيان.

فيديو قد يعجبك: