إعلان

مصر واليابان توقعان منحة لإنشاء نظام مميكن لضريبة القيمة المضافة

01:44 م الأحد 08 يوليه 2018

صورة من توقيع اتفاق المنحة مع اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقعت مصر واليابان، منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة، بقيمة 15.5 مليون جنيه، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأحد.

وبحسب البيان فإن الاتفاق يساهم في التنفيذ الفعال للسياسة المالية وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادى، ودعم برامج وخطط التنمية لمصر

ووقع الاتفاق كل من سحر نصر، وزيرة الاستثمار مع تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة، بحضور محمد معيط، وزير المالية.

ويأتي هذا الاتفاق في اطار التعاون المستمر بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، بعد تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين، وفقًا للبيان.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار إن اللجنة المشتركة بين وزارتي الاستثمار والمالية، عقدت أول اجتماعا لها اليوم، بمقر الوزارة، حيث تولت اللجنة دراسة الموضوعات المشتركة بين وزارتين.

وناقشت اللجنة ضوابط منح الحوافز الخاصة والإضافية للمستثمرين والتي نص عليها قانون الاستثمار الجديد، كما تعمل اللجنة على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين مع مصلحتي الجمارك والضرائب المصرية.

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن اجتماع اللجنة مشتركة بين الوزارتين تم التطرق فيه إلى نظام الميكنة من أجل التيسير على المستثمرين، موضحا أن اتفاق المنحة اليوم هو ضمن العمل على تهيئة مناخ جيد للاستثمار.

فيديو قد يعجبك: