إعلان

بنك مصر: 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر

10:33 ص السبت 07 يوليه 2018

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن إجمالي مبيعات البنك من شهادة أمان المصريين بلغت 559 ألف شهادة بقيمة 618 مليون جنيه، حتى الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وأوضح المغربي لـ"مصراوي" أن عدد الشهادات التي تم إصدارها بالفعل للأفراد والشركات بلغ 313 ألف شهادة، بقيمة 265.2 مليون جنيه، أما الشهادات التي تم تحصيل قيمتها وتحت التنفيذ 246.2 ألف عميل، بقيمة 352.5 مليون جنيه.

وبدأت 4 بنوك وهي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري في اليوم الرابع من مارس الجاري بيع شهادة أمان المصريين بالتعاون مع شركة مصر للتأمين "حياة"، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير تغطية تأمينية علي العمالة المؤقتة.

وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

ويستطيع أي شخص مصري داخل البلد شراء الشهادة بالرقم القومي فقط، سواء كان عميلا للبنك أو غير عميل، ويتم فتح حساب بدون مصاريف إدارية، كما يحظى العميل بالتغطية التأمينية من ثاني يوم من شراء شهادة "أمان"، وفقا لقواعد الشهادة.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة إدخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها كل شهر، بحسب قيمة كل شهادة.

فيديو قد يعجبك: