إعلان

أغلى 10 مناطق بالقاهرة والجيزة لأسعار العقارات في يونيو

01:09 م الأربعاء 04 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن "عقارماب" محرك البحث العقاري في تقرير له اليوم الأربعاء، أغلى 10 مناطق في محافظتي القاهرة والجيزة خلال شهر يونيو الماضي من حيث سعر متر الوحدات السكنية.

وقال في بيان إن سوق العقارات يشهد اﻵن هدوءً نسبيًا يسبق توقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال شهر يوليو الجاري.

1- جاردن سيتي:

قال "عقارماب" إنه بالرغم من التوسعات الطبيعية لمدينة القاهرة والإقبال المتزايد على المدن الجديدة، لم يخسر حي جاردن سيتي العريق شعبيته، فما زال يتصدر القائمة بمتوسط سعر متر 16350 جنيها للشقق.

2- الرحاب ومدينتي:

مازال مشروع مدينتي يحتل مكانًا بين أغلى أحياء القاهرة بواقع متوسط سعر متر للشقق 12200 جنيه.

3- الزمالك:

شهد حي الزمالك انخفاضا شديدًا في سعر المتر بنسبة 44% مقارنة بشهر مايو، حيث وصل إلى متوسط سعر المتر 11700 جنيه للشقق، ولم يبدِ البيان سببا وراء ذلك الانخفاض.

4- المنيل:

قال "عقارماب" إن كورنيش النيل لم يفقد جاذبيته بعد، حيث أن متوسط سعر المتر في المنيل للشقق يصل إلى 10750 جنيهًا.

5- المستقبل سيتي:

يصل متوسط سعر المتر في هذه المدينة الجديدة التي تقع على مساحة 11 ألف فدان، بالقرب من مدينتي والتجمع الخامس إلى 10513 جنيها للشقق، حيث تحتوي على عدد من المشروعات السكنية التي يملكها نخبة من المطورين العقاريين في مصر.


6- العاصمة اﻹدارية الجديدة:

وصل متوسط سعر متر الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة إلى 9744 جنيها، وذلك على عكس الشائع عنها بأنها أغلى منطقة في القاهرة، بحسب عقار ماب.

7- المهندسين:

مازال حي المهندسين يحتفظ بجاذبيته، حيث يصل متوسط سعر المتر فيه إلى 9450 جنيها.

8- الشيخ زايد:

يصل متوسط سعر المتر للشقق في الشيخ زايد إلى 9250 جنيها.

9- التجمع الخامس:

شهد حي التجمع الخامس ثباتًا نسبيًا في أسعار العقارات بواقع متوسط سعر المتر 9200 جنيه، حيث لم يتأثر اﻹقبال على المنطقة بأزمة الأمطار اﻷخيرة والتي تسببت في قطع الكهرباء ووسائل المواصلات عن بعض المناطق في التجمع الخامس، بحسب "عقارماب".

10- الدقي:

شهد حي الدقي ارتفاعًا طفيفًا في أسعار العقارات عن الشهر الماضي، حيث يبلغ متوسط سعر المتر للشقق 8650 جنيها.

وقال عماد المسعودي الرئيس التنفيذي لـ "عقارماب"، إن خروج العاصمة اﻹدارية الجديدة من المراكز الخمسة اﻷولى، جاء بمثابة مفاجأة، حيث جاءت بعد أحياء القاهرة العريقة كالزمالك وجاردن سيتي.

ويسجل نظام "عقارماب" أسعار العقارات في كل منطقة بشكل دوري، ثم يقارن اﻷسعار بينها على مدى عام كامل ليساعد المستخدمين على المقارنة بين العائد الاستثماري في كل المناطق، بحسب المسعودي.

فيديو قد يعجبك: