إعلان

الملا: طرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول بالبحر الأحمر في نهاية العام

12:14 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

صورة أرشيفية لمنطقة استكشاف عن البترول في البحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال طارق الملا، وزير البترول اليوم الثلاثاء، إنه سيتم طرح مزايدة عالمية لأول مرة نهاية العام الجاري للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر، بحسب بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه.

وأضاف الوزير أن الطرح الجديد سيتم في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمي الذي تم تنفيذه بمنطقة البحر الأحمر بالتعاون مع شركة ويسترن جيكو شلمبرجير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع فريق عمل برنامج جذب الاستثمارات في مجال الاستكشاف والإنتاج والذي يمثل البرنامج الأول ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وبحسب الوزير، فإن وزارته تعمل حاليًا من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول على زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البحث عن البترول والغاز وتكثيف الجهود الرامية إلى التوسع في طرح مناطق استكشافية جديدة تحظى بإحتمالات واعدة وخاصة المناطق الاستكشافية البكر كالبحر الأحمر وغرب المتوسط وجعلها مؤهلة لبدء عمليات البحث والإستكشاف لأول مرة.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع متابعة موقف مشروعات المسح السيزمي الإقليمي التي أطلقت الوزارة تنفيذها في عدد من المناطق الاستكشافية البكر بالبحر الأحمر وغرب المتوسط وفي المناطق المكتشفة والمنتجة كخليج السويس بهدف تحديد وتقييم المكامن البترولية والغازية غير المكتشفة والتوصل إلى طبقات جيولوجية جديدة في المناطق المنتجة.

وطالب الوزير خلال الاجتماع بضرورة الإسراع بتنفيذ مراحل مشروع المسح السيزمي بمنطقة خليج السويس والذي يعتبر من المشروعات بالغة الأهمية لتقييم الفرص المتاحة في هذه المنطقة التي تعد من أعرق مناطق الإنتاج البترولي للزيت الخام في مصر.

كما تم استعراض مشروع إنشاء بوابة مصر للبحث والاستكشاف والإنتاج والتي تم اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء في انشاءها من خلال توقيع 4 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية متخصصة لإنشاء بنك معلومات رقمي وخريطة استثمارية جديدة للترويج للفرص الاستثمارية في مجال البحث والاستكشاف.

فيديو قد يعجبك: