إعلان

وزارة التخطيط: تأجيل نقل الوزارات للعاصمة الجديدة إلى نهاية 2019

04:56 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

أرشيفية لاعمال البناء في العاصمة الادارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

*صندوق لإدارة مباني الوزارت بعد نقلها إلى العاصمة الجديدة

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تستهدف نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام المقبل.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر مصر للتميز الحكومي، أن الحكومة قررت تأجيل نقل الوزارات إلى نهاية العام المقبل، بعدما كانت تستهدف نقلها خلال النصف الأول من العام، وذلك تحقيقا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير حياة كاملة بالعاصمة الإدارية للموظفين الذين سيتم نقلهم مع وزارتهم.

وقالت الوزيرة "الرئيس السيسي قال عاوز الناس لما تتنقل العاصمة الإدارية تكون مرتاحة ومترجعش بعد فترة"، بحسب الوزيرة.

وأضافت السعيد، أن كافة المباني الحكومية ستكون جاهزة بحلول ديمسبر المقبل، ولكن تأجيل النقل إلى العاصمة يأتي بسبب عدم الانتهاء من إقامة المدارس والمستشفيات والنوادي والجامعات بالعاصمة.

وقالت "نستهدف نقل الموظفين بأولادهم مع توفير إعاشة كاملة لهم".

وتعليقًا على ارتفاع أسعار الوحدات السكنية على الموظفين الذين سينتقلون إلى العاصمة، قالت الوزيرة، "يوجد لجنة مشكلة من رئيس الوزراء وزراء الإسكان والنقل والتخطيط ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لوضع كافة الأطر الخاصة بنقل الموظفين".

وتابعت "دور وزارة التخطيط في نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية هو اختبار الموظفين وتقييمهم وتدريبهم واستحداث الوحدات الجديدة والتعاون مع باقي الوزارات لجعل العاصمة الإدارية عاصمة ذكية".

ولم يتم تحديد عدد الموظفين الذين سينتقلون إلى العاصمة حتى الآن، بحسب ما قالته الوزيرة.

وعن مصير الأصول القديمة لمباني الوزارات، قالت الوزيرة إن توجه الحكومة الرئيسي في هذا الأمر أن يكون هناك صندوقا ماليا تابعًا للصندوق السيادي توضع فيه هذه المباني المحلية.

فيديو قد يعجبك: