إعلان

بنك الاستثمار العربي يوقع اتفاق تعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

03:31 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

صورة أرشيفية لمقر بنك الاستثمار العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك الاستثمار العربي اتفاق تعاون مع الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، بهدف تقديم كافة الخدمات المصرفية والتمويلية لدعم كبار المستثمرين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى فتح فرع للبنك بالمنطقة، حسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وأكد هانى سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي والعضو المنتدب، أن محور قناة السويس من المشروعات القومية الهامة الواعدة والتي تمكنت من جذب رؤوس أموال كبيرة في الفترة الأخيرة .

واتفق بنك الاستثمار العربي على منح شركة تيدا مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية الخاصة بالعين السخنة قرض استثماري لتنمية وتطوير المنطقة المخصصة للشركة، بالإضافة إلى الاتفاق مع رئيس شركة تيدا الصينية لفتح فرع جديد للبنك بالمنطقة.

وقال البيان إن هذا التعاون يأتي من أجل تحفيز أكثر من 100 شركة صينية للاستثمار في مصر، خاصة في مجالات الصناعات النسيجية والطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات الخفيفة والصناعة الكيميائية والسيارات والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

وأضاف أن البنك يلعب دور الممول لتلك الشركات بخلاف تقديم كافة الخدمات المصرفية وتعد مزايا الاستثمار في تلك المنطقة أنها تقع في نطاق المثلث الذهبي للقارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا، والقرب من قناة السويس، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: