إعلان

وزارة الصناعة: صرف 1.3 مليار جنيه لاستكمال تطوير 9 مناطق صناعية في عام

11:54 ص الجمعة 27 يوليه 2018

منطقة صناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، اليوم الجمعة، إنه تم إنفاق مليار و 272 مليون جنيه لاستكمال ترفيق وتطوير 9 مناطق صناعية خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة.

وبحسب البيان، قال عبد الرازق إن المبالغ التي أنفقت على دعم إنشاء وترفيق وتطوير المناطق الصناعية تم توزيعها على محافظات القاهرة الكبرى والأسكندرية والمنوفية والبحيرة والدقهلية وبورسعيد والفيوم.

وأضاف عبد الزارق أن الهيئة قد تلقت طلبات من المستثمرين خلال الفترة من مارس 2017 وحتي نهاية يونيو الماضي، ليصل اجمالي المشروعات الحالية المخصص لها أراضي والجاري التخصيص لها 184 مشروعاً كبيراً بحجم استثمارات تصل إلى 127.5 مليار جنيه بإجمالي مساحة أراضي 67.8 مليون متر مربع.

وأوضح أن نسبة الاستثمارات الأجنبية من إجمالي الاستثمارات 74.5% وهو الأمر الذي يؤكد إقبال المستثمر الأجنبي على الاستثمار في السوق المصري وثقته في مناخ الاستثمار في قطاع الصناعة بمصر وبصفة خاصة في قطاعات الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء.

في إطار حرص الهيئة على تعظيم الاستفادة من نظام المطور الصناعي، قال عبد الرازق إن الهيئة قامت بإعتماد 30 عقد بين شركات المطور الصناعي والشركات الصناعية بإجمالي مساحة 204ألف و445 متر مربع، وذلك خلال النصف الثاني من العام المالي الماضي، مقابل 24 عقد خلال النصف الأول.

وأشار إلى أن إجمالي العقود التي تم اعتمادها من قبل الهيئة خلال العام المالي وصل 54 عقد بإجمالي مساحة 883 ألف و 148 متر.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه وزير الصناعة حول مؤشرات أداء الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال النصف الثاني من العام المالي 2017-2018 ومقارنته بالنصف الأول من نفس العام .

فيديو قد يعجبك: