إعلان

وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة

04:07 م الأحد 22 يوليه 2018

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، غادة والي، إنها خصصت 3 آلاف مشروع من مشروعات (مستورة) للسيدات من ذوات الإعاقة تماشيًا مع خطط الوزارة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت في بيان صحفي أن مشروع مستورة يستهدف بشكل عام تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر تحولها إلى طاقة منتجة وليست مجرد متلقية للدعم.

وبحسب والي فإن القرار سيسمح للمستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط كرامة بالإستفادة من مشروعات مستورة المخصصة للسيدات ذوات الإعاقة.

ويمنح معاش كرامة، لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، شهريًا ضمن برنامج الدعم النقدي الذي تنفذه الحكومة منذ مارس 2015.

وستضع الوزارة محددات لمنح القرض سيكون من بينها التمكن من القراءة والكتابة وسيكون هناك حوافز تشجيعية لحصول النساء على شهادات محو الأمية في كل المحافظات، بحسب البيان.

ونقل البيان عن شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن القروض ستكون متاحة للسيدات ذوات الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية بشرط قدرتهن على العمل .

وتتراوح قيمة القرض لمشروع مستورة ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية، بحسب البيان.

وقال البيان إن المشروعات تتنوع ما بين تجارية وإنتاجية وتربية دواجن وصناعات منزلية وخدمية.

وبحسب نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، إن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهي طلب للحصول على القرض مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد.

يذكر أن الوزارة تمول 7500 مشروع ( مستورة ) بقيمة إجمالية تتخطى 113 مليون جنيه ويأتي ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة والتي بلغت 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر حيث يبلغ إجمالي تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: