إعلان

"راكتا" تفوض "القابضة الكمياوية" لبيع أرض "شونة القش" بالإسكندرية

03:30 م الأحد 22 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

وافق مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق (راكتا)، على تفويض الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في بيع أرض "شونة القش" التي تقع على مساحة 80 فدانًا بنطقة الطابية بالإسكندرية.

وقالت الشركة، التابعة لقطاع الأعمال العام، في محضر اجتماع مجلس الإدارة المرسل للبورصة، اليوم الأحد، إن التفويض يأتي لتصحيح التعارض بين قرار مجلس الإدارة في مارس الماضي، وقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة في مايو 2009.

ونص قرار مجلس الإدارة في مارس الماضي، على ضرورة رجوع القابضة لإدارة راكتا قبل التصرف بالبيع أو حق الانتفاع في أرض الشونة، بحسب البيان.

"وتلجأ الشركة لبيع أرض الشونة نظرا لأنها مقبلة على تنفيذ تطوير خطوط الإنتاج والتي تتطلب 600 مليون جنيه"، وفقا للبيان.

وتعاني الشركة من عجز شديد في السيولة منذ سنوات، وهو ما جلعها تطلب تدخل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لسداد فواتير الغاز والكهرباء الشهرية وتوريدات الدشت من الشركة الشرقية للدخان، بحسب محضر مجلس الإدارة.

ووفقا لتصريحات سابقة، لرئيس الشركة القابضة السابق، ياسر النجار، فإن آخر علمية صيانة تمت في شركة راكتا، للماكينات والمعدات كانت عام 1984،كما أن تاريخ إنتاج الماكينات يعود إلى الستينات.

وتعمل الشركة بصناعة ورق الكتابة والكرافت والطباعة من المخلفات الزراعية، والكرتون متعدد الطبقات، والكرتون عالى الجودة لأغراض التعبئة والتغليف.

وكانت "راكتا"، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، حققت خسائر بقيمة 77.97 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي في يونيو 2017، مقابل خسائر بقيمة 54.66 مليون جنيه العام السابق.

فيديو قد يعجبك: