إعلان

وزيرة الاستثمار: شركات أمريكية ترغب في ضخ استثمارات جديدة في مصر

11:51 ص الأحد 22 يوليه 2018

صورة من اجتماع الوزيرة بالمستثمرين الأمريكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزير الاسثتمار، سحر نصر، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن شركات أمريكية ترغب في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت وزيرة الاستثمار، Hن فيليب دى ليون، كبير مستشاري شركة "اجيكو" الزراعية الأمريكية، قال إن شركته ستقوم بعمل توسعات في مصر خلال الفترة المقبلة.

ونقل البيان عن غرفة التجارة الأمريكية أن وفدًا استثماريًا يضم كبريات الشركات الأمريكية، سيزور مصر في أكتوبر المقبل، لمعرفة الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات.

وذكر البيان أن سحر نصر، التقت بعدد من كبريات الشركات الأمريكية المستثمرة والراغبة في الاستثمار بمصر، فى لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية، وذلك فى ختام زيارتها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن".

وضم اللقاء رؤساء ومديرين شركات أجيكو الزراعية وابيكس الدولية للطاقة، وبروكتر أند جامبل وفايزر وبوينج وايكسون موبيل كوربورشين وكوش ولوكهيد مارتين وميت لايف وجلوفار بارك وواتس كونستراكتورز.

واستعرضت الوزيرة ما تم إنجازه في الفترة الماضية من اصلاحات اقتصادية وتشريعية.

وقالت إن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر.

وأضافت أن الحكومة الجديدة تؤمن بدور القطاع الخاص في التنمية وعلى استعداد لعمل كافة الاصلاحات التي من شأنها تسهيل عمل القطاع الخاص في مصر وتعزيز دوره في كافة القطاعات ومشاركته في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

كما أطلقت الحكومة خريطة مصر الاستثمارية والتي أعدتها بالتنسيق مع باقي الوزارات حيث تتضمن الخريطة كافة الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات في محافظات مصر، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: