إعلان

سحر نصر: 1.8 مليار دولار محفظة التعاون مع "التمويل الدولية" في 4 سنوات

11:23 ص الأحد 22 يوليو 2018

لقاء الد كتورة الوزيرة مع رئيس مؤسسة التويل الد ول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن محفظة التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية خلال الفترة من 2014 وحتى العام الجاري وصلت إلى 1.8 مليار دولار، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأحد.

وأضافت الوزيرة أن هذه المبالغ تضمنت الاستثمار في مشروعات بقطاعات الطاقة والبنية الأساسية والبنوك والبترول والسياحة والصحة والصناعة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع فيليب لو هورو رئيس مؤسسة التمويل الدولية، الذراع المعنية بالقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي، خلال زيارتها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، بحضور راجى الإتربي، المدير التنفيذي المناوب لمصر في البنك الدولي.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية في زيادة الدعم للقطاع الخاص خاصة في قطاعات الطاقة والاتصالات والنقل وريادة الأعمال، وفقا للبيان.

وتبلغ محفظة التعاون بين المؤسسة ومصر 2 مليار دولار من حجم محفظة مصر مع البنك الدولي البالغ قيمتها 8 مليارات دولار على مدار 5 سنوات (2014-2019).

وأكد رئيس مؤسسة التمويل الدولية التزام مؤسسته بدعم القطاع الخاص المصري بتمويل يبلغ 2 مليار دولار حتى العام المقبل تماشيا مع إطار الشراكة الموقع بين مصر ومجموعة البنك الدولي، وفقا للبيان، مشيرا إلى أن المبلغ قابل للزيادة أمام ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال فيليب لو هورو، إن مؤسسته حريصة على دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة في مصر، وتقديم الدعم الفني بشأن تنفيذ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع، خاصة أنه تم اختيار مصر من قبل المؤسسة لتكون نموذجا لاستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

فيديو قد يعجبك: