إعلان

غداً .. التخطيط تطلق مؤتمر "مصر للتميز الحكومي" بتعاون إماراتي

12:45 م الإثنين 02 يوليو 2018

الوزيرة هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

تطلق وزارة التخطيط غداً الثلاثاء المؤتمر الأول للتميز الحكومي بعنوان "مصر للتميز الحكومي 2018" بالتعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة، بهدف الاطلاع على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين الإماراتي والمصري.

وقالت الوزيرة هالة السعيد في بيان اليوم الاثنين، إن الحكومة المصرية منفتحة على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال تحديث العمل الحكومي، وذلك في ضوء الحرص على تنفيذ "رؤية مصر 2030".

وأضافت السعيد أن المؤتمر سيساهم بشكل كبير في تنفيذ خطط الحكومة التي تستهدف بناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة والفعالية والمواءمة مع المتغيّرات المحلية والعالمية بهدف تقديم خدمات حكومية متميزة مرتفعة الجودة تطبق التكنولوجيا الحديثة بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين

وأوضحت أن المؤتمر يأتي تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين دولتي مصر والإمارات بهدف بناء نموذج إداري عربي قوي.

وحول جائزة التميز الحكومي أشارت السعيد إلي أن إطلاق الجائزة يأتي بهدف تعزيز تنافسية وأداء القطاع الحكومي موضحة أن الجائزة مخصصة للمؤسسات والأفراد ليتم توزيعها على فئتين هما التميز المؤسسي والتميز الوظيفي.

وقال محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الأمارات العربية، إن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات وقصص النجاح ونقل المعرفة والاطلاع على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين الإماراتي والمصري وترجمة رؤاهما المشتركة عبر التعاون الفعال لإيجاد حلول مبتكرة للعمل علي تعزيز العمل الحكومي وتطوير أفضل الممارسات في مجالات الأداء والتميز الحكومي والابتكار والكفاءة الحكومية وغيرها من المجالات.

وأضاف القرقاوي أن الشراكة الاستراتيجية مع حكومة مصر تهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي.

ويشارك في المؤتمر خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الخبراء والمسؤولين الحكوميين، كما يترأس وفد دولة الإمارات محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ، ويضم الوفد ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين وعهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة وعدد من مدراء العموم وكبار المسؤولين.

ويأتي ذلك المؤتمر كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط بمصر ووزارة شؤون مجلس الوزراء بالإمارات خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، في فبراير الماضي.

ويشار إلى أن السعيد كانت قد أعلنت في أبريل الماضي عن تبني الحكومة المصرية لمنظومة التميز الحكومي وذلك في مؤتمر صحفي حضره وفدا رسميا لحكومة الإمارات برئاسة محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وعهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة وعدد كبير من المسئولين والإعلاميين.

والجدير بالذكر أنه تم ارسال وفداً مصرياً إلى دولة الامارات العربية المتحدة في بعثة استغرقت عدة أيام بهدف مناقشة آليات عمل مشروع جائزة التميز الحكومي التي تم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي.

فيديو قد يعجبك: