إعلان

خسائر "القلعة" تتراجع 53.6% خلال الربع الأول من العام

12:05 م الإثنين 02 يوليو 2018

شعار شركة القلعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القلعة للاستشارات المالية خلال الربع الأول من 2018، أن خسائر الشركة تراجعت بنسبة 53.6% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الإثنين، أنها حققت خسائر بلغت 186.7 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 402.4 مليون جنيه في الربع الأول من 2017.

وبحسب بيان الشركة، ارتفعت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.08 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.09 مليار جنيه في الربع الأول من 2017، بزيادة 47.3%.

وقالت الشركة في بيانها، أن نمو الإيرادات جاء بفضل الأداء القوي لشركتي طاقة عربية وتوازن في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى المردود الإيجابي لتجميع نتائج مجموعة جراندفيو القابضة ضمن القوائم المالية لشركة القلعة التي تمتلك حصة 48% بها، والتي ساهمت منفردة بمبلغ 520.5 مليون جنيه في إجمالي الإيرادات خلال الربع الأول من العام.

وقال أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن عام 2018 مثل بداية قوية للشركة واستثماراتها التابعة، نتيجة توظيف معطيات المشهد الاقتصادي الراهن والذي انعكس في نمو الإيرادات خلال الربع الأول، مصحوبًا بتحسن مستويات الكفاءة التشغيلية وتنمية محفظة الاستثمارات التابعة وبالتالي التراجع الملحوظ في الخسائر المجمعة خلال الفترة المذكورة.

وتابع هيكل، أن استثمارات الطاقة واصلت جني ثمار سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة وانعكس مردودها المباشر على مؤشرات الأداء المالي لمشروعات الطاقة، التقليدية والبديلة على حد سواء، ويشمل ذلك أعمال ومشروعات شركتي طاقة عربية وتوازن.

وأوضح أن الاستثمارات التابعة استفادت من تخفيض دعم الطاقة مؤخرًا، كما تسعى الشركتان لترسيخ مكانتهما في سوق الطاقة المتجددة والبديلة، وذلك من خلال عدة مشروعات جديدة أبرزها مساهمة شركة طاقة عربية في إنشاء محطة طاقة شمسية بمجمع بنبان في أسوان وأيضًا توسعات شركة توازن في إنتاج الوقود البديل المشتق من المخلفات (RDF).

وبحسب هيكل يجري العمل على قدم وساق بمشروع الشركة المصرية للتكرير بعد أن توصلت القلعة إلى اتفاق إعادة الهيكلة مع جميع الأطراف ذات العلاقة، وتم توصيل المشروع بشبكة الكهرباء وتشغيل شبكة الكهرباء الداخلية وتوصيل الغاز الطبيعي وتدفيعه في الشبكة الداخلية وبدء تجارب تشغيل الغلايات تمهيدًا لبدء التشغيل التجاري للمشروع مطلع عام 2019.

كما تدرس الإدارة حاليًا زيادة حصتها في ذلك المشروع الحيوي وترسيخ ريادتها في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية، وفقًا للبيان.

وكانت الشركة حققت خسائر بلغت 5.9 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 5.6 مليار جنيه في 2016.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 9.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 7.6 مليار جنيه في 2016.

فيديو قد يعجبك: