إعلان

التضامن: صرف 1.1 مليار جنيه من معاشات "تكافل وكرامة" في يوليو

06:14 م الخميس 19 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الخميس، إنها صرفت نحو مليار و108 ملايين جنيه لحوالي 2 مليون و249 ألف أسرة من مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" لشهر يوليو الجاري.

وأضافت الوزارة أنه تم صرف هذه المبالغ للمستفيدين من خلال منافذ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3800 منفذ، حيث يصل عدد المستفيدين من هذه المساعدات إلى حوالي 10 ملايين من الأشخاص.

وبلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل إلى مليون و950 ألف أسرة بلغت المبالغ المصروفة لهم حوالي 974 مليون جنيه، بينما بلغ عدد مستفيدي كرامة 299 ألف مستفيد صرف لهم حوالي 134 مليون جنيه، وفقا للبيان.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن برنامج "تكافل وكرامة" يستهدف دعم الأسر المصرية تحت خط الفقر، ويشمل البرنامج 5630 قرية في 345 مركزا بجميع محافظات الجمهورية.

وأضافت أن إجمالي الدعم المصروف على برنامج تكافل وكرامة منذ إطلاقه في مارس 2015 وحتى يوليو الجاري بلغ أكثر من 21 مليار جنيه.

ويمثل ما تم صرفه لمحافظات الصعيد منذ إطلاق البرنامج حوالي 72% من إجمالي المبالغ المصروفة من موازنة البرنامج، وتتصدر محافظة المنيا قائمة المحافظات المستفيدة من دعم تكافل وكرامة في يوليو حيث بلغ قيمة الدعم المصروف للمستفيدين من تكافل وكرامة في المنيا حوالي 150 مليون جنيه.

وفي المركز الثاني جاءت محافظة سوهاج حيث بلغت قيمة المبالغ المصروفة للمستفيدين منها 125 مليون جنيه، ثم محافظة أسيوط وبإجمالي مبالغ مصروفة للمستفيدين منها حوالي 115 مليون جنيه، بحسب البيان.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت أن منظومة الشكاوى الخاصة ببرنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" منذ بداية العمل به في يناير 2015 وعلى مدار السنوات الثلاث التي مرت تلقت حوالي نحو 227.9 ألف شكوى تمت دراستها بالكامل ومعالجة ما يقرب من 90% منها مع الإدارات والجهات المختلفة، وفقا للبيان.

وتراوحت أسباب الشكاوى التي تم تلقيها بين "رفض طلب التقدم للحصول علي دعم برنامج تكافل أو كرامة"، و"تأخر إصدار أو إعادة إصدار وتسليم كروت الصرف"، و"تأخر تسليم كارت الصرف أو الرقم السري"، و"عدم وجود رصيد كافي علي حسابات الصرف".

كما تضمنت أسباب الشكاوى "أخطاء بيانات كروت الصرف"، و"أخطاء في بيانات استمارات التقديم للبرنامج"، و"إيقاف كروت الصرف لثبوت عدم الاستحقاق بعد التحقق"، و"أعطال ماكينات الصرف بمكاتب البريد".

فيديو قد يعجبك: