إعلان

3.4 مليار جنيه محفظة التمويل متناهي الصغر ببنك القاهرة لـ 184 ألف عميل

05:33 م الخميس 19 يوليه 2018

طارق فايد رئيس بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن قيمة محفظة التمويل متناهي الصغر في البنك، بلغت 3.4 مليار جنيه بإجمالي عدد عملاء 184 ألف عميل.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم من البنك عن حصوله على جائزة من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب كأفضل بنك مصري في "التمويل المتناهي الصغر وتحقيق الشمول المالي"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي لعام 2018 والذي عقده الاتحاد في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشار فايد إلى أن إجمالى عدد القروض منذ بداية طرح المنتج متناهي الصغر بلغ نحو مليون و700 ألف قرض، وتستحوذ المرأة المعيلة على 37% من إجمالي تلك القروض في إطار حرص البنك على مساندة المرأة المعيلة لإقامة مشروعات ناجحة تدر دخلا مستداما.

وتتصدر المشروعات متناهية الصغر قائمة أولويات البنك، بحسب فايد، الذي قال إن البنك استطاع خلال أكثر من 16 عاما الإسهام في توفير نحو 600 ألف فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام، وبحصة سوقية بلغت 30% في مجال الإقراض متناهي الصغر.

وأشار فايد إلى الاستمرار في تطبيق استراتيجية البنك للتوسع في تعزيز الشمول المالي وتدعيم الوعي المصرفي، والعمل الحر من خلال تطوير شامل لشبكة فروع البنك ووحداته بمختلف المحافظات، وافتتاح فروع جديدة للوصول لشرائح العملاء المختلفة، والتوسع في شبكة ماكينات الصراف الآلي بالبنك لتغطي كافة المناطق الحيوية بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد عزم البنك على تبني كافة السياسات والإجراءات التي تسهم في تحويل ثقافة المصريين نحو التعاملات المصرفية، وسهولة حصول الأفراد على الخدمات المالية عَبر القنوات الشرعية ومنح كافة فئات المجتمع فرصة مناسبة لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن.

فيديو قد يعجبك: