إعلان

البورصة: تنفيذ 18 برنامجًا تدريبيًا خلال النصف الأول من 2018

05:17 م الخميس 19 يوليه 2018

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

عقدت البورصة المصرية 18 برنامجا تدريبيا استفاد منه قرابة 200 متدرب خلال النصف الأول من العام الجاري، لتطوير قدرات وتنمية وصقل مهارات الكوادر البشرية المختلفة لكافة أطراف سوق رأس المال، بحسب بيان من البورصة اليوم الخميس.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البرامج التدريبية المختلفة التي عقدها مركز التدريب التابع للبورصة المصرية، طالت مختلف أطراف السوق ما بين موظفين داخل البورصة بعدد من القطاعات الفنية، وموظفي شركات السمسرة، ومسئولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة.

وأضاف أن هذه البرامج التدريبية تستهدف تزويد كافة أطراف السوق بالمهارات المطلوبة لرفع كفاءة وعمق سوق رأس المال.

وذكر فريد أن إدارة البورصة تقدم فرصا متساوية لكافة أطراف السوق تسلحهم بالمهارات والمعرفة التي تمكنهم من تصميم سياسات فعالة تعزز من صلابة وقوة كافة المؤسسات العاملة في صناعة الأوراق المالية، مشيرا إلى أن تطوير القدرات البشرية يسهم في تحقيق مزيد من الاستقرار والنمو المستدام لصناعة الأوراق المالية.

وتضمن التقرير نصف السنوي لمركز تدريب البورصة المصرية خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2018، نحو 11 برنامجا تدريبيا، لقرابة 30 موظفا بالبورصة بعدد من القطاعات والإدارات الفنية المختلفة تضمنت قطاع تكنولوجيا المعلومات، وإدارة مركز المعلومات، وقطاع العضوية، وإدارة المخاطر والبحوث، وإدارة الرقابة على التداول.

وأشار التقرير إلى أن إدارة البورصة المصرية حصلت خلال النصف الأول من 2018 على منحة مع هيئة الكومنولث البريطانية من خلال شركة "coffey international development" لتدريب مجموعة من العاملين بالقطاعات الإدارية والفنية بالبورصة المصرية بالتنسيق مع مجموعة بورصة لندن.

وحصل قرابة 30 من موظفي البورصة بقطاعات القيد والإفصاح وتكنولوجيا المعلومات والعضوية والرقابة على التداول على 3 برامج تدريبية من قبل خبراء بورصة لندن، منها برنامجين عُقدا في لندن داخل مقر بورصة لندن عن كيفية تطوير أنظمة العمل في البورصة على مستوى القيد والإفصاح، وبرنامج آخر حول كيفية تطوير أسواق العقود والمشتقات وتم عقده في مقر البورصة بمصر.

ونظم مركز التدريب بالبورصة أيضا برنامجا حول كيفية فحص القوائم المالية لقرابة 27 من العاملين بالقطاعات والإدارات الفنية بالبورصة المصرية وذلك لمدة 16 ساعة تدريب على مدار 6 أيام، بحسب البيان.

كما عقد مركز تدريب البورصة 4 برامج تدريبية للشركات الأعضاء والمقيدة، أولها عن قواعد الإفصاح وحوكمة الشركات وعلاقات المستثمرين، والثاني عن التحليل الفني لنحو 30 من مديري حسابات عدة شركات سمسرة في الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للمحللين الفنيين.

ويشمل موضوع البرنامج الثالث تحليل القوائم المالية بالتعاون مع الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار لعدد من مديري حسابات شركات السمسرة في الإسكندرية، وجاء البرنامج الرابع تحت اسم "إعداد المراجع الداخلي " وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية الامريكية، واستفاد منها قرابة 21 من العاملين بشركات الوساطة المالية والشركات المقيدة.

فيديو قد يعجبك: