إعلان

70 مستثمرًا من الجمعية المصرية اللبنانية لبحث زيادة أعمالهم في مصر

01:41 م الأربعاء 18 يوليو 2018

منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، اليوم الأربعاء، 70 مستثمرًا من جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، بحسب بيان من الهيئة تلقى مصراوي نسخة منه.

وقالت زوبع إن اللقاء تناول مناقشة سبل فتح آفاق جديدة لتنشيط الاستثمارات المستهدفة بين مصر ولبنان، والتعرف على مناخ الاستثمار في مصر وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الدولة مؤخرًا.

واستعرضت زوبع خلال اللقاء، الخدمات الجديدة المُقدمة للمستثمرين، وعلى رأسها خريطة مصر الاستثمارية والتطوير المؤسسي الذي يتم حاليًا في مركز خدمات المستثمرين، والتشريعات الاستثمارية الجديدة.

وأشارات زوبع إلى أن الهيئة تعد أول هيئة حكومية في مصر تُقدم حاليًا خدمتي التوقيع والسداد الإلكترونيين.

ورحبت زوبع بتلقي مقترحات رجال الأعمال المصريين واللبنانيين وتبادل الخبرات لدعم خطط التعاون الاستثماري بين الجانبين، بما يصب في صالح منظومة الاستثمار بمصر، مؤكدةً أن هيئة الاستثمار تحرص على التواصل الإيجابي والفعال مع مجتمع الأعمال، من أجل تطوير وتحسين منظومة العمل وفق خطة عمل الهيئة، وبما يخدم مختلف الأطراف.

وأكدت على حرص الهيئة على الارتقاء بأطر التعاون الثنائية في مجال الاستثمار وتذليل أية عقبات أمام رجال الأعمال، مؤكدةً ضرورة الاستمرار في العمل على زيادة التواصل بين رجال الأعمال فى البلدين، واستغلال الشركات للفرص الاستثمارية الجديدة والواعدة، بما في ذلك المشروعات القومية الكبرى التى تتم حاليًا بمصر.

وقال فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن الاستثمارات اللبنانية في مصر تبلغ حوالي 5 مليارات دولار، وتعمل الجمعية على مضاعفتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فوزي أن الجمعية ستقوم بتنظيم ملتقى الأعمال المصري-اللبناني في 28 من شهر سبتمبر المقبل، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات اللبنانية إلى مصر.

فيديو قد يعجبك: