إعلان

الرقابة الصناعية تنفذ 1035 حملة تفتيشية على المصانع في يونيو

12:41 م الأربعاء 18 يوليو 2018

عامل بإحدى المصانع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور

قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم الأربعاء، إن مصلحة الرقابة الصناعية، التابعة لها، قامت بإجراء 1035 حملة تفتيشية على المصانع خلال يونيو الماضي، لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية.

وأضافت الوزارة أن المصلحة قامت بمخاطبة الجهات الإدارية بشأن 185 مصنعاً تفتيشهم، كما قامت المصلحة أيضًا، بإجراء حملات رقابية موسمية لعدد 3 مصانع وحملة خاصة بالصرف الصناعي.

كما أجرت المصلحة نحو 719 دراسة فنية تضمنت 452 دراسة متخصصة في مجال السماح المؤقت والدروباك و258 دراسة فنية ومتنوعة، و9 دراسات لمستلزمات الإنتاج.

جاء ذلك خلال تقارير تلقاها الوزير عمرو نصار حول مؤشرات أداء مصلحتي الرقابة الصناعية والكيمياء خلال شهر يونيو الماضي في إطار المتابعة الشهرية لجهود الوزارة في مجال الإرتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، قامت المصلحة بمنح 250 ترخيص إدارة مراجل بخارية وآلالات حرارية، واعتماد 62 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) بالإضافة إلى تسجيل مطبعة عاملة في مجال مواد التغليف والطباع.

وقامت المصلحة أيضًا من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالتعامل مع 218 استفسار و131 شكوى، كما تم سحب 59 عينة لإجراء الفحص والاختبار عليها.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن مصلحة الكيمياء قامت بإجراء التحاليل المعملية لعدد 4304 عينة اختبار في يونيو الماضي، بواقع 2176 عينة بمعامل القاهرة و1655 بالإسكندرية و227 عينة بمعامل السويس و185عينة بمعامل أسيوط 61 عينة بمعمل منسوجات مدينة نصر.

كما قامت المصلحة في يونيو الماضي بإنتاج 1400 لتر من الحبر السري المستخدم في ختم اللحوم بالمجازر.

واستمرت المصلحة في تطوير وتأهيل معاملها خلال يونيو الماضي، حيث يجرى تطوير معمل فرع المصلحة بالأسكندرية ومعمل الميكروبيولوجي ومعمل الأغذية.

كما قامت بإجراء المراجعة الداخلية لمعملين بالقاهرة وإعداد معملين للمراجعة الخارجية من قبل الإيجاك،وتقديم طلب الإعتماد لمعمل المنسوجات بمدينة نصر لتقديمه للإيجاك للإعتماد طبقا للأيزو 17025/2005، بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ معايرات خارجية لعدد 89 جهاز وتمت معايرتهم بالمعهد القومي للقياس والمعايرة.

فيديو قد يعجبك: