إعلان

مصر تتسلم 390 مليون دولار من البنك الإسلامي خلال أيام لشراء الوقود

08:00 م الإثنين 16 يوليه 2018

هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، لمصراوي، إن البنك يعمل حاليًا على الانتهاء من تسليم مصر ما بين 380 إلى 390 مليون دولار، قيمة الشريحة الأولى من الاتفاقية التي وقعتها مصر مع المؤسسة بقيمة 3 مليارات دولار.


وأوضح سنبل أن تحويل الشريحة الأولى سيتم خلال أيام، بهدف تمويل استيراد المواد البترولية.

وفي يناير الماضي، وقعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، اتفاقية بقيمة 3 مليارات دولار لصالح الحكومة المصرية لدعم توفير سلع أساسية.

وتهدف الاتفاقية التي تأتي تنفيذا للشراكة الاستراتيجية بين مصر والمؤسسة، إلى دعم سلع أساسية كالبترول ومنتجاته والقمح والمواد التموينية والغذائية، وسلع أخرى لصالح مصر.

وأضاف سنبل أن الاتفاقيات مع مصر نُفذت بشكل ممتاز، مشيدًا بحسن الإدارة الملموس من الجهات المنفذة لكل الاتفاقيات السابقة، المستفيدة من الاتفاقيات مثل وزارة البترول والهيئة العامة للبترول.

وتعد هذه الاتفاقية الخامسة التي تعقدها المؤسسة، إذا تم تنفيذها اتفاقيات من قبل تقدر بما يقرب من 8.5 مليار دولار تضاف إليها الـ 3 مليارات الأخيرة ليصبح إجمالي حجم الاتفاقيات حوالي 11.5 مليار دولار، بحسب سنبل.

وجاءت هذه التصريحات على هامش انعقاد المؤتمر السنوى 25 البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد أفريكسيم بنك الذي انعقد في أبوجا بنيجريا على مدار أربعة أيام.

فيديو قد يعجبك: