إعلان

هيرميس تشارك في طرح شركة تمويل عالمية كبرى ببورصة لندن

01:48 م الأحد 15 يوليه 2018

هيرميس تشارك في طرح شركة عالمية ببورصة لندن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت المجموعة المالية هيرميس، إنها شاركت في ترتيب الطرح العام الأولي، لشركة "ASAI" التي وصفتها بأنها إحدى أكبر شركات التمويل متناهي الصغر على مستوى العالم في بورصة لندن، بحسب بيان، حصل مصراوي على نسخة منه.

وأضافت هيرميس أن الصفقة التي بلغت قيمتها 125 مليون جنيه استرليني، "هي أولى عمليات الطرح العام للمجموعة المالية هيرميس من بنجلاديش".

وتعتبر شركة «ASAI» أحد أكبر شركات القطاع الخاص في مجال التمويل متناهي الصغر على مستوى العالم، حيث تخدم ما يقرب من 1.9 مليون عميل في 12 دولة بقارتي آسيا وأفريقيا، بحسب البيان.

وقالت الشركة إن عملية الطرح شهجت قيام المساهم الرئيسي «Catalyst Microfinance Investors ‘CMI’» بطرح حصة 40% من أسهم «ASAI» في بورصة لندن أو ما يعادل 40 مليون سهم لصالح مجموعة من أبرز المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، وذلك بسعر 3.13 جنيه استرليني للسهم.

وبلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة 313 مليون جنيه استرليني وقت إتمام القيد بالسوق الرئيسي لبورصة لندن.

وقال على خالپي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس في لندن، إن هذه الصفقة تحمل أهمية خاصة للمجموعة المالية هيرميس باعتبارها باكورة عمليات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في الأسواق الناشئة والمبتدئة منذ إطلاق استراتيجية التوسع في تلك الأسواق مطلع عام 2017.

وأضاف خيالي أن الشركة نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات بعد مرور عام ونصف فقط من بدء تنفيذ تلك الاستراتيجية ومن بينها التوسع المباشر في ثلاثة أسواق جديدة، والارتقاء بمنظومة التسويق والتوزيع عبر افتتاح مقرات جديدة في نيويورك ولندن وباكستان وكينيا وبنجلاديش.

وقال إن الشركة تمكنت كذلك من تنمية قدراتها على تنفيذ عمليات التداول لتغطي 95% من الأسواق المدرجة على مؤشر مورجان ستانلي كابيتال للأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتولت هيرميس دور مدير الطرح المشترك للصفقة إلى جانب شركة إنفستك، بينما قامت سيتي جلوبال ماركتس بدور المنسق العالمي الأوحد لعملية الطرح وتولت كيف بروييت آند وودز دور المدير الرئيسي للاكتتاب.

فيديو قد يعجبك: