إعلان

1.6 مليار جنيه إيرادات "الحديد والصلب" خلال العام الماضي

12:15 م الأحد 15 يوليه 2018

شركة الحديد والصلب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، اليوم الأحد، إنها حققت إيرادات بنحو 1.62 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي (2017 – 2018).

وأضافت الشركة التابعة لقطاع الأعمال العام، في بيان للبورصة، أنه خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية مايو الماضي فقط (11 شهرا)، حققت الشركة إيرادات بقيمة 1.1 مليار جنيه، وبلغت نسبة المبيعات إلى الإنتاج خلال تلك الفترة 195%، بحسب بيانها.

وارتفعت خسائر الشركة خلال التسعة شهور الأولى من العام المالي الماضي، إلى 456.6 مليون جنيه مقابل 441.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال أول 9 أشهر إلى 1.2 مليار جنيه مقابل 1.1 مليار جنيه بزيادة 1.1%، بحسب ما أظهرته نتائج أعمال الشركة للفترة المذكورة.

وقالت الشركة، في بيان سابق، إن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية في نوفمبر 2016، أدى إلى زيادة وتضاعف أسعار المستلزمات وأهمها فحم الكوك، وارتفاع أسعار الطاقة من غاز وكهرباء خلال الفترة من 1 يوليو 2017 إلى 31 مارس الماضي.

وتبلغ مديونيات الشركة لصالح الكهرباء والغاز، نحو 4 مليارات جنيه، بحسب مستند سابق للشركة.

وتعاني الشركة من "تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي" بحسب أحد محاضر جمعياتها العمومية السابقة.

كان وزير قطاع الأعمال العام السابق، خالد بدوي، قرر فور توليه الوزارة، وقف مناقصة تطوير شركة الحديد والصلب، والتي كانت الشركة طرحتها العام الماضي، وتلقت عددا من العروض من شركات عالمية للمشاركة في تطوير خط إنتاجها، وإنشاء مصنع جديد.

وكان رئيس الشركة السابق، قال في حوار سابق مع مصراوي، إن الشركة أجّلت فكرة إنشاء مصنع جديد، على أن تركز على تطوير المصنع الحالي، واستغلال خام الحديد المحلي بشكل أوسع.

ووافق مجلس إدارة الشركة، على اعتماد توقيع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الجديد عبدالعاطي صالح وإلغاء توقيع رئيس مجلس الإدارة السابق سامي عبدالرحمن، بحسب بيانها للبورصة.

فيديو قد يعجبك: