إعلان

المصرية للاتصالات ليكويد تيليكوم تتفقان لإكمال ربط أول شبكة ألياف ضوئية

11:12 ص الأحد 15 يوليو 2018

المصرية للاتصالات أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أعلنت شركة المصرية للاتصالات We توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ليكويد تيليكوم لإكمال ربط أول شبكة ألياف ضوئية من كيب تاون في جنوب أفريقيا إلى القاهرة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الاجتماع السنوي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، تمكن شركة ليكويد تيليكوم من استكمال شبكة الألياف الضوئية الأرضية الأفريقة التي تمتد من كيب تاون إلى القاهرة قريبًا.

وأضاف البيان، أنه وفقا للمذكرة ستتمكن شركة ليكويد تيليكوم من عقد اتفاقات مع الشركة المصرية للاتصالات لتتمكن "تيليكوم" من ربط شبكتها في السودان بشبكة الشركة المصرية للاتصالات عبر الربط البيني الأرضي بين الشبكتين استكمالا لشبكة طولها 60 ألف كيلومتر ممتدة من كيب تاون مرورا بجميع بلاد جنوب ووسط وشرق أفريقيا إلى حدود السودان مع مصر.

ويطلق على هذه الشبكة "شبكة أفريقيا الواحدة للبيانات" وتم البدء في بنائها منذ أكثر من 10 سنوات، بحسب البيان.

وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن الشبكة تعد إنجازًا هندسيًا حيث تم بنائها بالرغم من تحديات الإنشاء من تغطية مسافات طويلة والتضاريس الصعبة في القارة، كما أنها أيضا تدعم النمو الرقمي في أفريقيا.

وأضاف "نتطلع من خلال العمل مع ليكويد تيليكوم لتطوير خدمات ومنتجات جديدة تساعد في دعم التجارة البينية في أفريقيا" بحسب البحيري.

فيديو قد يعجبك: