إعلان

سحر نصر تشارك بالمنتدى رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بنيويورك

10:41 ص السبت 14 يوليه 2018

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

كتب- مصطفى عيد:

تتوجه سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، غدا الأحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في المنتدى رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بمدينة نيويورك.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت، إنه من المقرر أن تعقد الوزيرة لقاءات مع مسؤولين بالبنك الدولي في واشنطن، وعدد من كبريات الشركات الأمريكية، لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، والترويج لخريطة مصر الاستثمارية.

وتستهل الوزيرة لقاءاتها بالمشاركة فى الجلسة الافتتاحية الوزارية للمنتدى السياسى رفيع المستوى، وتلقى يوم الإثنين بيان المجموعة الـ77 والصين والتي تترأسها مصر حاليا، حيث تضم المجموعة الـ77 والصين، حاليا 134 دولة فى الوقت الحالى، وهو ما يمثل نحو ثلثى الدول الاعضاء بالأمم المتحدة، مما يجعلها أكبر تحالف للدول النامية داخل الأمم المتحدة، بحسب البيان.

وتتحدث الوزيرة، في جلسة حول "تعزيز الشراكة العالمية للتنمية المستدامة"، بالمنتدى رفيع المستوى للتنمية المستدامة والذي ينظمه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، بحضور ممثلين عن نحو 110 دولة من الدول الأعضاء بالامم المتحدة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، كما تتحدث الوزيرة فى جلسة حول "تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال الاستثمار فى البشر"، حيث من المنتظر أن تعرض انجازات مصر فى الاستثمار فى البشر والبنية الأساسية.

وكما شهد الوزيرة، الجلسة الختامية للمنتدى رفيع المستوى بحضور أنطونيو غوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، وتشارك فى جلسة الحوار رفيعة المستوى حول السياسات مع المؤسسسات المالية الدولية.

ومن المنتظر أن تعقد الوزيرة، عدة لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين فى البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وذلك لبحث زيادة التعاون بين مصر والبرنامج خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: