• تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية والأجنبية بعد زيادة الضرائب

    06:21 م الخميس 12 يوليو 2018
    تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية والأجنبية بعد زيادة الضرائب

    القاهرة- مصراوي:

    أعلنت بعض الشركات العاملة في السوق أسعارها الجديدة بشكل رسمي، ليتم العمل بها اعتبارًا من اليوم الخميس، وذلك بعد زيادة الضرائب لصالح تمويل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

    واعتبارًا من اليوم تبدأ وزارة المالية تحصيل 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مباعة في السوق، و10% على المعسل، لصالح التأمين الصحي.

    وأمتنع عدد كبير من المحلات والأكشاك عن بيع السجائر اليوم، انتظارا للأسعار الجديدة، كما أن أغلب شركات السجائر الأجنبية لم تورد منتجاتها للسوق اليوم، بحسب مصادر في الشركات، وهو ما ساهم في اختفائها من السوق.

    وأثار قرار وزارة المالية ببدء تحصيل ضريبة التأمين الصحي، ارتباكًا في بعض الشركات الأجنبية، والتي لم تعلن أسعارها الجديدة حتى الآن، لمزيد من دراسة السوق.

    كما أن بعض الشركات لديها مشكلة في تسعير بعضزالسجائر التي إذا رفعت أسعارها ستنتقل إلى شريحة ضريبية أعلى، وهو ما ينطبق على سبيل المثال، على سجائر بول مول (pall mall)، التي تنتجها شركة الشرقية للدخان، حيث تباع حاليًا بسعر 18 جنيهًا، وإذا رفعت سعرها ستدخل في شريحة ضريبة أعلى، وهو ما يرفع سعرها أكثر على المستهلك، ويؤثر على مبيعاتها في السوق.

    ورفعت الشركة الشرقية للدخان، أسعار السجائر المحلية، بما يتراوح بين جنيه و5 جنيهات، أما شركة فيليب موريس، فرفعت أسعار منتجاتها 2 جنيه.

    وفي هذا الإنفوجراف ينشر مصراوي، أسعار السجائر الرسمية التي أعلنتها الشركات.

    zZA

    إعلان

    إعلان

    إعلان