إعلان

وزير الصناعة: التنسيق مع منتجين لتخصيص خطوط إنتاج دائمة لشنط "الأختين"

11:14 ص الخميس 12 يوليه 2018

وزير التجارة والصناعة خلال لقاءه مع مالكي العلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم التنسيق بين مالكي العلامة التجارية "الأختين " والخاصة بتصنيع حقائب السيدات، وعدد من المنتجين الجادين لبحث تخصيص خطوط إنتاج دائمة لتصنيع هذا المنتج.

وأضاف الوزير خلال لقاءه بمالكي العلامة التجارية المصرية "الأختين"، أن هذا التنسيق يأتي لمواجهة الطلب المتزايد على هذه النوعية من حقائب السيدات وبصفة خاصة في الأسواق الخارجية، وفقا لبيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

وبحث اللقاء التحديات والمعوقات التي تواجه هذه العلامة التجارية، والتي تشمل عدم وجود خطوط إنتاج ثابتة لتصنيع منتجها، وارتفاع قيمة تكلفة الإنتاج بالمصانع المحلية، وعدم الالتزام بمواعيد التسليم.

كما تتضمن هذه التحديات أيضا تقليد البعض هذه العلامة التجارية وإنتاج حقائب سيدات منخفضة الجودة، وهو ما يؤثر سلبا على سمعة هذا المنتج خاصة وأن هذه النوعية من الحقائب يقتنيها المشاهير وسيدات الأعمال في العديد من دول العالم، بحسب البيان.

وقال وزير التجارة والصناعة، إن وزارته تسعى خلال المرحلة الحالية لتشجيع المنتجين على تطوير التصميمات المستخدمة في تصنيع المنتجات المصرية مثل الملابس والمنتجات الجلدية والأثاث بما يلبي كافة أذواق المستهلكين.

وأشار الوزير إلى أهمية تعظيم الاستفادة من كافة المصممين المصريين وبصفة خاصة الشباب لما يملكونه من أفكار إبداعية يمكن الاستفادة منها في تطوير المنتجات المصنعة محليا وهو ما يسهم في زيادة القدرة التنافسية لهذه المنتجات في السوقين المحلي والخارجي، ومن ثم زيادة معدلات التصدير.

وأضاف أن إيجاد علامات تجارية مصرية هو هدف رئيسي تسعى الوزارة لتحقيقه خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن مصر تمتلك إمكانات تصنيعية هائلة يجب تعظيم الاستفادة منها، معربا عن اندهاشه من عدم تحمس المنتجين لتصنيع منتج "الأختين" خاصة وأن هناك عددا من المصانع لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية وهو ما يمثل فرصة لهذه المصانع.

فيديو قد يعجبك: