إعلان

بعثة مصرية تروج للصادرات الزراعية في الأسواق الهولندية

01:11 م الأحد 01 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

نظمت هيئة تنمية الصادرات بعثة تجارية لمدينة روتردام الهولندية ضمت 10 شركات مصرية صغيرة ومتوسطة تعمل في مجال الحاصلات الزراعية، بهدف الترويج للصادرات الزراعية المصرية للأسواق الهولندية وذلك في إطار مبادرة التجارة الخضراء، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد.

وقالت شيرين الشوربجي الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات، إن البعثة تضمنت زيارات ميدانية لخمسة من أكبر المصانع الهولندية العاملة في مجال الحاصلات الزراعية استهدفت عقد لقاءات مع مديري ومسئولي التصدير بهذه المصانع للتعرف على اساليب التصنيع الحديثة في مجال الحاصلات الزراعية.

وأضافت أن الشركات المصرية عرضت منتجاتها وقدرتها على التصدير للسوق الهولندي، خلال اللقاءات التي عقدتها البعثة.

وذكرت الشوربجي أن الجانب الهولندي استعرض اشتراطات ومتطلبات دخول الأسواق الأوروبية وخاصة السوق الهولندي وشهادات الجودة المطلوبة، بالإضافة الى المشكلات التي تواجه المستوردين الأجانب عند استيراد المنتج المصري.

وأوضحت أن الشركات المصرية عرضت منتجاتها خلال البعثة بقاعة خاصة بالمنطقة الصناعية بروتردام حيث تم عقد لقاءات ثنائية (B2B) للمصدرين المصريين مع كبار المستوردين وممثلي السلاسل التجارية في هولندا وذلك بالاستعانة بشركة استشارية هولندية.

وتابعت أن الوفد المصري بحث مع مسئولي وزارة الصناعة الهولندية اشتراطات الحكومة الهولندية واللوجستيات الخاصة باستيراد الحاصلات الزراعية، وكيفية دخول السوق الهولندي، وكذلك طرق تصدير الحاصلات الزراعية المصرية إلى هولندا، وشهادات الجودة المطلوبة.

وأشارت الشوربجي إلى أن الجانب الهولندي أكد على أنه بدءا من عام ٢٠٢٠ لن يتم السماح للحاصلات الزراعية بدخول هولندا إلا بعد الحصول على شهادة "Fair Trade".

ووجه أحمد أمين نائب رئيس هيئة تنمية الصادرات لشئون الترويج والمعارض ورئيس البعثة، الدعوة لكبار المستوردين وممثلي السلاسل التجارية الهولندية لزيارة المصانع المصرية والمزارع الخاصة بالشركات، حيث سيتم الترتيب لهذه الزيارة خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: