إعلان

غرفة الصناعات المعدنية: أسعار البليت تهبط 25 دولارا للطن

06:25 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منارالرخ:

قال محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن أسعار خام البليت تراجعت خلال الأيام الماضية بقيمة 25 دولار في الطن لتسجل 530 دولار مقابل 555 دولار خلال الشهريين الماضيين.

وأضاف حنفي في تصريحات لمصراوي، أن أسعار الحديد في السوق المصري لن تتأثر بانخفاض أسعار البليت، وذلك بسبب وجود مايكفي من البليت لدى المصانع لشهر قادم، بالأسعار القديمة.

وبحسب حنفي، فإن أي ارتفاع أو انخفاض في أسعار الحديد بالسوق المحلي، متوقف على زيادة التعريفة الجديدة للطاقة، ولذلك فإن سوق الحديد يشهد حالة من التذبذب حاليا.

وأعلنت بعض شركات الحديد تثبيت أسعارها في شهر يونيو أول أمس، ومن بينهم حديد العشري ومصر ستيل الذي سجلا 12300 جنيها للطن، و بيانكو للحديد والصلب 12225 جنيها تسليم أرض المصنع، بحسب خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للحديد والصلب.

وأعلنت مجموعة بشاى للصلب عن سعر حديد التسليح في بداية يونيو بسعر 12525 جنيها شامل ضريبة القيمة المضافة، وسجل سعر حديد عز والجارحي 12600 جنيها.

وكانت أسعار الحديد شهدت قفزات كبيرة ومتواصلة في بداية شهر مارس الماضي، نتيجة ارتفاع سعر خام "البليت" والخردة عالميا، بسبب الاضطرابات التي أثارها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص فرض رسوم على واردات الحديد في أمريكا.

وفيما يتعلق بالحديد السعودي " الراجحي" الذي اتجه كبار المستوردين لاستيراد كميات من السعودية بأسعار تنخفض عن مثيلتها المحلية بنحو 1000 جنيه، قال حنفي إن تكلفة استيراد حديد الراجحي السعودى يعد أعلى، وليست كما يعتقد بعض المستوردين".

وأضاف أن الكميات التي ستدخل مصر من حديد الراجحي السعودي، ستكون على هيئة صفقات صغيرة بين مصر والسعودية، ولا يمكن أن يغطي على المنتج المصري.

والراجحي للصناعات الحديدية، تعد من أكبر منتجي حديد التسليح فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهى إحدى شركات محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده، وهي عضو فاعل في الاتحاد العربى للصلب.

فيديو قد يعجبك: