إعلان

"السويدي" تسدد قرضًا لـ7 بنوك بشكل "معجل" قبل انتهاء أجله بعامين

03:15 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مصرفي مسؤول إن شركة السويدي لمشروعات نظم القوى قامت، يوم الخميس الماضي، بسداد معجل لقرضٍ، كانت حصلت عليه قبل 3 سنوات بنحو 496 مليون دولار، من 7 بنوك.

وأوضح المصدر الذي يعمل في أحد البنوك المشاركة في القرض أن الشركة سددت باقي أقساط القرض بشكل معجل، على شريحتين بواقع 57.094 مليون يورو بالإضافة إلى مليون و130 دولار.

"الشركة كانت حصلت على قرض مشترك من سبعة بنوك بقيمة إجمالية 496.268 مليون دولار يتم استخدامها باليورو أو الدولار ينتهي أجله في نهاية يونيو 2020، لكنها قررت أن تسدد المبلغ المتبقي بشكل معجل"، بحسب ما قاله المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه.

وتشمل قائمة البنوك السبعة المشاركة في القرض الأهلي المصري ومصر والقاهرة والعربي الأفريقي الدولي وقطر الوطنى الأهلي والتجاري الدولي وأبوظبي الوطني.

ويهدف القرض إلى فتح اعتمادات مستندية محليا أو للاستيراد من الخارج بموجب تسهيلات موردين وإصدار خطابات ضمان دفعة مقدمة أو نهائية وكذلك قبول مستندات شحن، بحسب المصدر.

وأشار إلى أن الشركة كانت منتظمة في سداد القرض على مدار الثلاث سنوات الماضية بواقع قسطين في السنة، أحدهما في مايو والقسط الثاني في نوفمبر.

وبحسب المصدر، فإن حصص 6 بنوك من الشريحة التي تم تسديدها بشكل معجل تبلغ 8.240 مليون يورو ونحو 163 ألف دولار، لكل بنك، فيما حصة بنك القاهرة 7.652 مليون يورو ونحو 151.5 ألف دولار.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: