إعلان

رئيس الخطوط الجوية القطرية: قد نواجه سنة ثانية من الخسائر بفعل المقاطعة

10:06 ص الثلاثاء 05 يونيو 2018

طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اليوم الثلاثاء إن الشركة قد تتكبد خسائر للسنة الثانية على التوالي في 2018، وسط أزمة إقليمية تغلق فيها أربع دول عربية في وجه رحلات الشركة، بحسب وكالة رويترز.

والناقلة القطرية ممنوعة من الطيران إلى 18 مدينة في السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ يونيو 2017 عندما قطعت الدول العربية الأربعة العلاقات مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب، فيما تنفي الدوحة هذه الاتهامات.

كان أكبر الباكر قال في أبريل إن الشركة منيت بخسائر كبيرة في 2017 دون أن يذكر رقما معينا، وفقا لرويترز.

وردا على سؤال عن توقعات 2018 في مقابلة مع رويترز اليوم، قال الباكر "نعم، هناك احتمال بأن تكون سنة ثانية من الخسائر، لكننا قلصنا خسائرنا بشكل كبير".

وقال على هامش مؤتمر لقطاع الطيران إن لدى الشركة رصيدا جيدا من السيولة النقدية ولا تحتاج إلى دعم حكومي في الوقت الحالي.

وقال الباكر للوكالة "لا نعتقد أننا سنحتاج إليه (الدعم الحكومي) في المستقبل المنظور. لكن إذا استمر الحصار لأجل غير مسمى فسيأتي وقت سنخاطب فيه مساهمينا لضخ رأسمال في الشركة".

وقال إن الخطوط القطرية منفتحة على الاستثمار الاستراتيجي في شركات طيران أخرى. وتملك الخطوط القطرية حصصا في ايه.آي.جي الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية وكاثي باسيفيك للطيران ومجموعة لاتام إيرلاينز الأمريكية الجنوبية.

وقال الباكر إن الخطوط القطرية في سبيلها للتقدم بطلب الحصول على ترخيص لإقامة شركة طيران جديدة في الهند، لكنه حذر من أن متطلبات الجهات التنظيمية صعبة.

وقال "قد لا يحدث الأمر لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذه الرغبة".

فيديو قد يعجبك: