إعلان

التخطيط: 25 مليون جنيه لحماية محافظة البحر الأحمر من السيول

02:31 م الأحد 03 يونيو 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنه تمت الموافقة على إعادة توزيع وزيادة الاستثمارات المعتمدة لوزارة الموارد المائية والري بخطة العام المالي 2017-2018 بهدف استكمال والانتهاء من بعض المشروعات بالمحافظات المختلفة.

وأضافت وزيرة التخطيط، في بيان اليوم الأحد، أنه تمت زيادة مشروع استكمال إنشاء سدود وبحيرات للحماية من أخطار السيول بمحافظة البحر الأحمر بمبلغ 25 مليون جنيه، وزيادة المشروع الفرعي استكمال إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية بمحافظة أسيوط، والمقرر افتتاحه بنهاية شهر مارس الحالي، بمبلغ 50 مليون جنيه ممولة من الخزانة العامة، نقلا من المعتمد لبعض المشروعات الفرعية الأخرى.

وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من تلك القرارات هو الإسراع في تنفيذ والانتهاء من المشروعان وذلك طبقا للمواعيد المقررة والبرتوكولات الموقعة مع الجهات المنفذة.

وقالت الوزيرة، إنه تسهيلا على مواطني شمال سيناء والعمل على تحسين ظروفهم، فقد تمت الموافقة على إعادة توزيع الاستثمارات المعتمدة لبعض المشروعات الخاصة بجهات الإسناد التابعة لوزارة الموارد المائية والري بخطة العام المالي 17/2018 بتعزيز بند نفقات إيرادية مؤجلة ابحاث ودراسات بمبلغ 4 ملايين جنيه ممولة من الخزانة العامة لمشروع استكمال البنية القومية لتنمية شمال سيناء التابع لديوان عام الوزارة.

وأضافت أنه يتم العمل حاليا بالمحافظة على عدد من المشروعات منها استكمال البنية الأساسية للري والصرف، وأعمال التغذية الكهربائية، وإنشاء قرى التوطين بمناطق سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق ورابعة وبئر العبد، رفع كفاءة شبكة الري والصرف الجاري تشغيله.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: