إعلان

شعبة الصيدليات تعد مذكرة عن هامش الربح وقانون التأمين الصحي

04:07 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

جانب من اجتماع شعبة الصيدليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

قال محمود عبد المقصود، رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه جاري إعداد مذكرة لوزيرة الصحة، هالة زايد، لطرح مشكلتي هامش ربح أصحاب الصيدليات وقانون التأمين الصحي الشامل.

وأضاف عبد المقصود، في اجتماع الاتحاد العام للغرف التحارية، اليوم الثلاثاء، أن الصيدليات شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعا كبيرا في أسعار الخدمات من كهرباء ومياه وعمالة، في ظل انخفاض مبيعات الدواء، وهو ما دفع مجلس إدارة الشعبة لتقديم مذكرة لوزيرة الصحة لمطالبتها بتفعيل الرقابة على تطبيق القرار 499 الخاص بهامش ربح أصحاب الصيدليات.

ووفقا للقرار فإن هامش ربح الصيدليات لا يقل عن 25% للمنتج المحلي و18% للمستورد، خاصة أن الشركات لاتلتزم بتفعيله وتقدم هامش أقل يصل إلى 20% فقط.

وأضاف عبدالمقصود، أن قانون التأمين الصحي الذي وصفه "خراب" على الصيدليات فهو تأمين طبي وليس صحي شامل، مضيفا أنه "للأسف ملف الدواء لم يتم طرحه في اللائحة التنفيذية للقانون، ولا يوجد إشارة للتعاقد مع الصيدليات، لذلك لابد إعادة النظر في اللائحة التنفيذية للقانون".

وأكد عبد المقصود أنه جاري الاتفاق مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لعمل وفد لمقابلة وزيرة الصحة لطرح مشكلات أصحاب الصيدليات في أقرب وقت ومنها بيع الأطباء للأدوية في العيادات الخاصة بما يضر أصحاب الصيدليات.

فيديو قد يعجبك: