إعلان

بروتوكول تعاون بين البورصة ومصر للمقاصة لتطوير صناعة الأوراق المالية

05:08 م الإثنين 25 يونيو 2018

محمد فريد رئيس البورصة

كتبت- شيماء حفظي:

وقعت البورصة المصرية، بروتوكول تعاون مع شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي، لتسهيل إجراءات تبادل البيانات والمعلومات بين الطرفين.

وبحسب بيان للبورصة اليوم الإثنين، وقع البروتوكول محمد فريد رئيس البورصة، ومحمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة، وذلك لاستكمال جهود تطوير وتحديث صناعة الأوراق المالية على نحو يسهم في رفع كفاءة وتنافسية سوق مصر المالي.

وقال رئيس البورصة، بحسب البيان، إن التعاون يأتي في إطار من التعاون المثمر والبناء بين البورصة ومصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، بشأن تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر.

وتابع رئيس البورصة، أن البروتوكول يتضمن 3 محاور رئيسية، تشمل استكمال قاعدة البيانات والمعلومات لدى كلا الطرفين من خلال تبادل البيانات والمستندات الكترونيًا بما يحقق تكاملها وتحديثها، والتعاون لتعظيم الاستفادة من الشركات التي تم قيدها مركزيا لديها وتعريفها بمزايا القيد في البورصة كاحد اليات التمويل.

أما المحر الثالث فيتضمن العمل على تطوير قدرات وصقل مهارات الكوادر البشرية العاملين في المؤسستين بما يسهم في بناء قيادات قادرة على تصميم سياسات تطور وترفع كفاءسة وتنافسية سوق مصر المالي .

بالإضافة إلى تشكيل لجنة عمل تنفيذية مشتركة بين البورصة والمقاصة بهدف مناقشة اليات تطوير وإيجاد حلول لكافة المشاكل المتعلقة بصناعة الأوراق المالية، إلى جانب متابعة تحقيق أهداف البروتوكول الموقع اليوم الاثنين بين الطرفين.

و قال محمد عبد السلام, رئيس شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، إن التنسيق والتعاون هو سبيلنا الوحيد لاتخاذ القرارات والسياسات اللازمة لرفع كفاءة وعمق سوق الأوراق المالية، بحسب البيان.

وتابع عبد السلام أن بروتوكول التعاون يسهم في تحقيق مزيد من التنظيم لسير العمل عبر وضع نظم وآليات ثابتة لتحريك كافة البيانات بين الطرفين بشكل منتظم بما يسهم في بناء قاعدة بيانات محدثة يتم استخدامها في اتخاذ القرارات السليمة.

فيديو قد يعجبك: