إعلان

صندوق تحيا مصر يوقع برتوكول مع بنك بلوم لتمويل برنامج حماية أطفال بلا مأوى

12:44 م الإثنين 25 يونيو 2018

محمد أوزالب رئيس بنك بلوم بعد توقيع الاتفاقية مع ص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال "صندوق تحيا مصر" اليوم، الأثنين، إنه وقع بروتوكول تعاون مع بنك "بلوم مصر"، يشارك البنك من خلاله في تمويل أنشطة مكون الوحدات المتنقلة لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

وبمقتضى البرتوكول، يتحمل بنك "بلوم مصر" تكلفة تشغيل ثلاث وحدات متنقلة، والتي تعمل على إعادة تأهيل الأطفال بلا مأوى نفسيًا واجتماعيًا، من خلال فريق عمل من المتخصصين الطبيين والاجتماعيين والنفسيين، وذلك لتوفير البيئة الملائمة التي تساهم في إعادة تأهيل الأطفال ودمجهم مع أسرهم مرة أخرى، أو إيداعهم إحدى دور رعاية أطفال بلا مأوى التي قام الصندوق بتطويرها.

وستنضم الثلاث وحدات الممولة من بنك بلوم مصر إلى أسطول الوحدات العاملة بالفعل والبالغ عددها 17 وحدة في 10 محافظات، على أن يكون هناك وحدتين بمحافظة القاهرة، والثالثة بمحافظة الإسكندرية.

وتشمل تكلفة تشغيل الثلاث وحدات توفير المواد الخاصة بالإسعافات الأولية، المواد التعليمية، تحمل رواتب العاملين بالثلاث وحدات، وتوفير الوجبات الغذائية في الوحدات المتنقلة.

ويأتي البروتوكول تجسيدًا لرؤية الصندوق في عقد شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية كمدخل للتنمية المستدامة، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص كطرف أساسي لدفع عجلة التنمية في المجالات المختلفة التي يتبناها الصندوق للتصدي للظواهر الاجتماعية التي تؤرق الفئات الأكثر احتياجًا، وتنفيذ مشروعات تضمن حياة كريمة لهذه الفئات وفي مقدمتها القضاء على العشوائيات والحد من ظاهرة أطفال بلا مأوى.

وجدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر دشن برنامج أطفال بلا مأوى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة هذه الظاهرة التي تعد من أخطر الظواهر الاجتماعية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

وقام الصندوق بإعادة تأهيل ورفع كفاءة البنية التحتية لعدد 6 دور رعاية اجتماعية تابعة لوزارة التضامن، وإنشاء المرافق بها وأماكن لممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية لاستكمال تعليمهم وتنمية قدراتهم، وتشغيل 17 وحدة رعاية متنقلة تجوب 10 محافظات، مجهزة بأدوات جذب للأطفال بلا مأوى من خلال توفير ألعاب مختلفة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الطبي والنفسي لهم.

و تقدر التكلفة الإجمالية لتنفيذ برنامج حماية أطفال بلا مأوى بمبلغ 164 مليون جنيه، وفر صندوق تحيا مصر 114 مليون جنيه منها، وتساهم وزارة التضامن الاجتماعي بمبلغ50 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: