إعلان

الإحصاء يعقد ورشة عمل للتوعية بأهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع الفاو

12:14 م الأحد 24 يونيو 2018

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، دورة تدريبية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، للتوعية بأهداف التنمية المستدامة المتصلة بالزراعة والأمن الغذائي والقضاء على الفقر، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد 24 يونيو وحتى بعد غدٍ الثلاثاء 26 يونيو بمقر الجهاز.

وبحسب بيان من الجهاز اليوم الأحد، يشارك في الجلسة الافتتاحية للدورة خيرت بركات رئيس الجهاز، وحسين جاوين ممثل الفاو في مصر، بالإضافة إلى ممثلي وزارات الزراعة، والموارد والمائية والري، والتخطيط، وخبراء متخصصين من المقرين الرئيسي والإقليمي لمنظمة الفاو وبرنامج الغذاء العالمي.

وتهدف ورشة العمل إلى فهم أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال عام 2030، وفهم ما تعنيه الأهداف للدولة المصرية، وتقييم ما يجب تنفيذه، وإلى تحديد الفرص الرئيسية في الأغذية والزراعة لتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال الجهاز في بيانه، إن ذلك يأتي في إطار البرنامج الوطني الذي يركز على ثلاثة أولويات رئيسية للحكومة المصرية، وهي تحسين الإنتاجية الزراعية، ورفع مستوى الأمن الغذائي، والاستخدام المستدام للموارد الزراعية.

ويستهدف التدريب المعنيين بموضوع التنمية المستدامة بالجهاز، والعاملين بالوزارات ذات الصلة (التخطيط، والري، والزراعة، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة).

ويتناول برنامج الورشة عددا من الجلسات المهمة منها الجلسة الأولى عن وضع تصور لأهداف التنمية المستدامة على المستويين العالمي والمحلي، والثانية عن دعم تطبيق أهداف التنمية المستدامة الوطنية، والثالثة عن تعزيز أساليب تكاملية من خلال استدامة الغذاء والزراعة، والرابعة عن تجديد الشراكات والسياسات والقدرات لرؤية مشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وكانت أهداف التنمية المستدامة تم اعتمادها من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر عام 2015، وتم الاتفاق على وضع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 لتشمل 17 هدفا استراتيجيا وتمثل خطة عمل لأجل الناس وكوكب الأرض ولأجل الازدهار.

كما تركز منظمة الفاو على مجموعة أهداف منها القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان، والقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة وضمان توافر المياه والمرافق الصحية والإدارة المستدامة للجميع، وغيرها من الأهداف.

فيديو قد يعجبك: