إعلان

الملا أمام "أوبك": التحدّي القادم هو الحفاظ على سعر البترول مناسبا للمستهلكين

12:13 م السبت 23 يونيو 2018

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن التحدي الأكبر خلال الفترة المقبلة هو الحفاظ على أسعار البترول، ضمن نطاق مناسب يسمح بجذب مزيد من الاستثمارات لصناعة البترول ويضمن سعرا مناسبا للمستهلكين.

وقال بيان للوزارة اليوم السبت، إن الوزير أكد أن مصر تدعم جهود منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) فى تعزيز التعاون المشترك بين الدول المنتجة للنفط، للحفاظ على سوق عالمي متوازن وعادل وبما يحقق الاستفادة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وقال الوزير ، بحسب البيان - إن "المسئولية الآن تقع على الجميع فى ضمان الحفاظ على استقرار السوق، وأن التحدى الأكبر خلال الفترة القادمة هو الحفاظ على الأسعار ضمن نطاق مناسب يسمح بجذب مزيد من الاستثمارات لصناعة البترول ويضمن سعر مناسب للمستهلكين".

جاء ذلك خلال كلمة "الملا" في الاجتماع الوزارى المشترك الرابع للدول الأعضاء بمنظمة أوبك والدول المنتجة للبترول غير الأعضاء بالمنظمة، بالعاصمة النمساوية "فيينا" برئاسة سهيل المزروعى وزير الطاقة والصناعة بالإمارات العربية المتحدة ورئيس مؤتمر أوبك، حيث شاركت مصر بصفة مراقب تلبية للدعوة الموجهة إليها من المنظمة.

وأضاف الوزير أن مصر تنفذ برنامج إصلاحات "طموح" للتغلب على التحديات واستعادة توازن الاقتصاد واتخذت تدابير جريئة تشمل تحرير سعر الصرف واصلاح النظام الضريبى ودعم الطاقة يواكبها تحسين برامج الحماية الاجتماعية.

وأشار الملا ، إلى أن مصر بدأت في تنفيذ برنامج لتصبح مركزا إقليميا للطاقة حيث أنها تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها لهذا الدور لما تتمتع به من موقع استراتيجي ممتاز أو من خلال امتلاكها للبنية التحتية والتسهيلات اللازمة من محطات توليد الكهرباء ومصانع إسالة الغاز ومعامل التكرير ومستودعات التخزين وأرصفة الموانئ وشبكة خطوط أنابيب البترول والغاز .

فيديو قد يعجبك: