إعلان

والي تستعرض تجربة مصر في الحماية الاجتماعية مع مدير برنامج الغذاء العالمي

04:41 م الجمعة 22 يونيو 2018

وزارة التضامن غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزارة التضامن اليوم الجمعة، إن الوزيرة غادة والي، استعرضت برنامج الحمايه الاجتماعيه الذي تنفذه مصر بالتوازي مع إجراءات الإصلاح الأقتصادي، خلال اجتماعها بمدير برنامج الغذاء العالمي وذلك أثناء زيارتها الحالية لإيطاليا.

وقالت الوزيرة خلال اجتماعها مع ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أن الحكومه المصريه حريصة على المضي قدمآ في تنفيذ برنامج للإصلاح قائم على حماية الفئات الأولي بالرعاية خاصة في الريف مع التركز على المرأة والطفل.

وأكدت والي خلال لقاءها على تركيز الحكومة على محوري الصحة والتعليم والاستثمار في البشر باعتبارهم المكونات الأهم ومن هنا تم الاهتمام تطبيق المشروطية في برنامج الدعم النقدي (تكافل وكرامه) مع خطة واضحة لتحويل المستفيدين في متلقين للدعم إلى منتجين ومساهمين في النمو.

ووجهت والى الدعوة لمدير برنامج الغذاء العالمي لزيارة مصر والإطلاع على التجربة المصريه.

وقالت إن مصر مهتمة بالتعاون مع منظمات الأمم المتحده وخاصة برنامج الغذاء العالمي لأهمية الأمن الغذائي وتغذية الطفل والمرأة، وعرضت برنامج الألف يوم الأولى الذي تنفذه مصر في 5360 قرية.

وطلب المدير التنفيذي أن تقوم مصر بدعم دول المنطقه بالدعم الفني للإستفاده من االخبرة المصريه في الدعم النقدي وأكد على إهتمام برنامج الغذاء العالمى بدعم مصر في تجربة الإصلاح وأهمية حماية الطبقات المهمشه حتى تتحقق عوائد الإصلاح ووعد بزيارة مصر والمنطقه.

فيديو قد يعجبك: